الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد عرضه في ”الجونة السينمائي”.. تعرف على الفيلم المصري المشارك في أوسكار 2021

حفل الأوسكار 2021
حفل الأوسكار 2021

يحتفل المخرج تامر عزت بدخول فيلمه الذي ظل يحلم به لأكثر من 12 عامًا، ضمن سباق جوائز الأوسكار لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم أجنبي.

ويشار إلى أن أول عرض لفيلم "لما بنتولد" كان ضمن الدورة الثالثة لمهرجان "الجونة السينمائي" عام 2019، وهو فيلم غنائي يقدمه على غرار أفلام الأبيض والأسود.

وتدور أحداث آخر فيلم للسيناريست الراحلة نادين شمس، حول قصة ثلاثة شباب يحاول كلاً منهما تحقيق حلمه، واحدًا ينتمي للديانة المسلمة ويقع في حب امرأة مسيحية، وآخر يريد أن يشق طريقه في الغناء، وثالث يعمل في مجال التدريب الرياضي.

وعن ترشح العمل لجوائز الأوسكار، علق المخرج تامر عزت في تصريحات مؤخرًا عن علمه بالأمر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وأعرب عن سعادته الكبيرة واصفًا إياه بـ "انتصارًا لأفلام القليلة التكلفة".

ومن المقرر أن يقام احتفال الأوسكار بدورته الـ 93 يوم 25 أبريل عام 2021 في لوس أنجلوس، وعلى هامش الاحتفال تقرر لجنة اختيار الفيلم المصري التي تشكلها نقابة المهن السينمائية اختيار فيلم تم عرضه في السينمات خلال السنة ليمثل مصر بالمسابقة الشهيرة العالمية.

اقرأ أيضًا: ”أغلى شخص”.. حلا شيحة تفاجئ جمهورها بصورة جديدة بعد جدل علاقتها بـ معز مسعود

وتضم اللجنة كلا من: المخرج أمير رمسيس، والناقد مجدي الطيب، والناقدة ماجدة خيرالله، والناقد طارق الشناوي، واختاروا العام الماضي فيلم "ورد مسموم" للمخرج أحمد صالح.