الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:28 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مكتبة الإسكندرية تشارك في افتتاح معرض ”الناس ومكتبة الإسكندرية” بالنرويج وكيل زراعة الغربية يشدد على منع حرق المخلفات الزراعية ومحاسبة المخالفين العرض الأول لفيلم ”لعل الله يراني” للفنانة سهر الصايغ بالدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الكشف على 512 مريض في قافلة طبية بوحدة النهضة بالإسكندرية محافظ الجيزة يتفقد مبني ديوان عام الواحات البحرية تعرف علي أنشطة وزارة التنمية المحلية في الفترة من 13 وحتى 19سبتمبر 2024 مدبولي: الحكومة تعمل على رفع كفاءة شبكة توزيع ونقل الكهرباء الأعلى للثقافة يحتفل بيوم الصداقة العالمى فى الحديقة الثقافية الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية

صديقتها عرضتها لموقف محرج على الشاطئ وتفاصيل اعتزالها الفن.. أسرار وحكايات في ذكرى رحيل زهرة العلا

زهرة العلا
زهرة العلا

تحل اليوم الجمعة ذكرى رحيل زهرة العلا التي توفت في نفس اليوم الموافق له 18 ديسمبر من عام 2013، وذلك بعد صراعها مع المرض.

وكانت للفنانة الجميلة حكايات وأسرار مثيرة في حياتها يرصدها لكم "الطريق" خلال السطور التالية، ويذكر إنها من مواليد الإسكندرية ولكنها انتقلت مع أهلها لمدينة المحلة الكبرى ثم استقرت في النهاية بالقاهرة.

كانت من ضمن المواقف المثيرة للجدل والمحرجة التي تعرضت لها الفنانة الجميلة، عندما فقدت ملابسها في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية وجلست تبكي لأنها لا تعرف كيف تعود إلى المنزل.

مواقف وحكايات الراحلة زهرة العلا

وروت الفنانة الراحلة هذه الحادثة في حوار نادر لها بمجلة الكواكب في العدد الصادر عام 1955، وقالت زهرة العلا إنها منذ أن كانت طالبة كان لها صديقة بمعهد التمثيل وكانت تمازحها كذبة أبريل وتصدقها وفي يوم من الأيام سافرت مع صديقتها للاستمتاع بفصل الصيف في الإسكندرية.

وأضافت: "ذهبنا في الصباح وقبل الإزدحام لأحد شواطئ البحر لنسبح فيه، واقترحت صديقتي أن نتبادل حراسة الملابس، فتنزل واحدة وتبقى الأخرى تحرس الملابس.. وأنا علقت ملابسي ونزلت البحر بالمايوه، وبعد طلوعي لقيت زميلتي خدت ملابسي ورجعت إلى البيت فجأة وفضلت على الشاطئ مش عارفة أعمل إيه، لدرجة إني بكيت من شدة الغيظ.

ومن ضمن المواقف التي تعرضت لها ونشرتها المجلة، تحت عنوان "مشاكل ومشاغل"، وكانت وقتها مخطوبة، حيث أخذت سيارة خطيبها وذهبت إلى البنك لتسحب مبلغ من المال، وبعد عودتها تفاجئت بوجود عسكري المرور يقف غاضبًا، وانطلقت إلى استديو شبرا حيث كانت مرتبطة بموعد تصوير هناك.

اقرأ أيضًا: كارمن سليمان تكشف لـ ”أبلة فاهيتا” سر حبها للمسلسلات الهندية (فيديو)

زيجات زهرة العلا وتفاصيل اعتزالها

وعن زيجاتها، تزوجت زهرة العلا الفنان الكبير صلاح ذو الفقار ولكن لم يستمر الزواج سوى عام واحد وذلك بسبب غيرتها عليه رغم حبها الكبير له، ثم تزوجت بعده من حسن الصيفي، بعد قصة حب جمعتهما واستمر زواجهما لأكثر من 40 عام وأنجبت منه منال وأمل.

واعتزلت الفنانة الكبيرة زهرة العلا الفن، وذلك عقب إصابتها بجلطة، وكان آخر أعمالها هو فيلم عرض عام 1998 يحمل اسم "أرض أرض".

موضوعات متعلقة