الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس 2021

موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوت الخمس
موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوت الخمس

قال اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، في بيان سابق إنه تم إجراء دراسة حول صرف العلاوات الخمس، بتكلفة وصلت إلي 7.5 مليار جنيه خلال العام، لعدد 2.5 مليون مستحق، حيث أن الـ 7.5 مليار جنيه من إجمالي 28 مليار جنيه المتجمد من هذه العلاوات.

موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوت الخمس

وأضاف رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، أنه يتم صرف الدفعة الثالثة من المستحقين للعلاوات الخمس خلال موعد صرف معاشات شهر يناير المقبل 2021.

ومن جهتها قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن العلاوات الخمسة سيتم منحها لموظفين القطاع الحكومي والخاص، ويبلغ عدد المستفيدين 10 ملايين مواطن، لافته إلي أن تم صرف دفعتين من العلاوات في الفترة من 1 يوليو 2005 إلي 1 يوليو 2015 لأصحاب المعاشات المتقاعدين، وتم تسليم الدفعة الثانية في أول أكتوبر2020، والدفعة الثالثة أول يناير 2021، والرابعة أول أبريل 2021، وتل قيمة كل دفعة 25% من القيمة الكلية للعلاوات الخمس المتجمدة.

اقرأ أيضا: عاجل | البورصة تواصل تراجعها خلال منتصف تعاملات جلسة اليوم

ووفرت وزارة التضامن الاجتماعي خدمة عبر موقعها الالكتروني لمعرفة موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس علية بالدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي الخاص بالعلاوات، وذلك من خلال التسجيل بالرقم القومي.