الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اليابان تدعو الحكومة ورجال الأعمال لمعرض إكسبو 2025

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

دعا السفير الياباني لدى القاهرة، نوكى ماساكى، الحكومة ودوائر الأعمال في مصر للمشاركة في معرض "اكسبو 2025" والذي سيقام بمدينة أوساكا اليابانية، وذلك خلال خلال لقائه مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

 

ومن المتوقع أن يستقطب عرض "اكسبو 2025" مايزيد عن 28 مليون زائر منهم 3.5 مليون زائر من خارج اليابان، حيث اكيد السفير الياباني حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر باعتبارها دولة محورية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة افريقيا.

 

اقرأ أيضا: ئيس الوزراء يكلف بدراسة أداء الاقتصاد ووضع ملاحظات للإصلاحات الهيكلية

اجتماع السفير الياباني ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

وأوضح السفير الياباني أن المعرض يمثل فرصة متميزة لالتقاء رجال الأعمال المصريين مع نظرائهم من مختلف أنحاء العالم والاتفاق على إنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية المشتركة، مشيراً إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين الجانبين لتنمية العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وطوكيو كى ترتقى لمستوى العلاقات السياسية التاريخية التي تربط البلدين، وفق بيان صادر اليوم.

 

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال اجتماعها مع "نوكى ماساكي" سفير اليابان بالقاهرة، إن الحكومة حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع اليابان في مختلف القطاعات الاقتصادية وبصفة خاصة في القطاع الصناعي وذلك للاستفادة من الخبرات الكبيرة والتكنولوجيات اليابانية المتطورة في هذا الصدد، مضيفة أن مصر واليابان ترتبطان بعلاقات ثنائية تاريخية تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة.

 

وتابعت الوزيرة في بيان وزارة التجارة والصناعة، أن الفترة الحالية تشهد زخما سياسيا غير مسبوق بين البلدين والذى من شأنه نقل علاقات التعاون الثنائي فى المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية لمستويات متميزة، مشيرة الى أهمية مشاركة قطاع صناعة السيارات اليابانى فى التوجه الحالي الذى تتبناه الحكومة المصرية للتوسع في استخدام المركبات العاملة بالغاز الطبيعى.