الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الركود في المبيعات.. البلاك فرايداي ينشط سوق الملابس في مصر

البلاك فرايداي
البلاك فرايداي

أثر فيروس كوورنا المستجد، على مبيعات المحلات التجارية، وأصاب المبيعات الركود، ويشهد اليوم الجمعة 27 نوفمبر، يوم البلاك فرايداي، وأكبر تخفيضات على مدار العام، فهل نشطت المبيعات، أم لم تجدي الجمعة البيضاء نفعا، في ظل جائحة كورونا؟.

قال عمرو حسن رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن أسواق الملابس حققت إيرادات جيدة في شهر نوفمبر الحالي، بسبب عروض التخفيضات التي وضعتها المحلات بسبب البلاك فرايداي. 

وأكد رئيس شعبة الملابس، أن التخفيضات بلغت نحو 50%، في بعض المحلات، كما أن أسعار ملابس الشتاء لم ترتفع بل هي نفس أسعار شتاء العام الماضي. 

اقرأ أيضا: سعر صرف الريال السعودي في البنوك اليوم الجمعة 27 نوفمبر 2020

وأضاف حسن، أن هناك تعليمات مشددة موجهة للمحلات التجارية، تمنع دخول أي عميل لايرتدي الكمامة، تطبيقا للاجراءات الاحترازية التي أقرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. 

وتابع رئيس شعبة الملابس، أن هناك حملات رقابة مشددة على المحلات لرصد أي مخالفة، مؤكدا أن المحال المخالف سيتعرض للغلق ثلاثة أيام. 

جدير بالذكر، أن البلاك فرايداي، هو حدث عالمي تضع فيه المحلات والمتاجر، عروضا كبيرة للترويج لمنتجاتها وبيع أكبر كمية ممكنة، ويعد العام الحالي مختلفا بعض الشيء عن الأعوام الماضية، بسبب جائحة فيرس كورونا المستجد، وتشديد الاجراءات الاحترازية، كما فضل البعض الشراء عبر الانترنت باعتباره الحل الأفضل.