الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتأثر ”البلاك فرايداي” بمباراة الأهلي والزمالك؟

البلاك فرايداي
البلاك فرايداي

تستعد المتاجر والهايبرات، يوم غد 27 نوفمبر لأكبر حدث سنوي خاص بالتخفيضات، وهو يوم البلاك فرايداي الذي تكثر فيه المبيعات، وتضع المحلات أملا كبيرا هذا العام على الجمعة البيضاء، بعد تدهور المبيعات بسبب فيروس كورونا المستجد، ولكن جاءت الملاعب بما لا تشتهيه التخفيضات، حيث يوافق يوم البلاك فرايداي مع مباراة الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا، فهل يتأثر يوم البلاك فرايداي بمباراة القطبين؟

قال الدكتور هاني كمال، الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق" إن يوم 27 نوفمبر هو يوم هام للمواطنين والتجار، حيث إن المتاجر تستعد لهذا اليوم وتعرض أفضل منتجاتها بأقل الأسعار لتبيع أكبر قدر ممكن من المنتجات والبضائع.

اقرأ أيضا: عاجل | الحكومة ترد على أنباء بيع مثلث ماسبيرو لمستثمر أجنبي

وأضاف كمال، أن المبيعات منخفضة هذا العام، بسبب فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيروس، لذلك كانت تنتظر المتاجر يوم البلاك فرايداي لتبيع أكبر قدر ممكن.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن مشجعي الأهلي والزمالك ينتظرون يوم الغد منذ أسابيع، متوقعا انشغال المواطنين بمباراة القطبين وتجاهل العروض المغرية من قبل المتاجر.

وكشف الخبير الاقتصادي، أنه بالرغم من موجود عروض طوال نوفمبر، إلى أن يوم الجمعة الأخير في نوفمبر، يكون يوم التخفيضات الأكبر، وكانت المتاجر وضعت أملا كبيرا عليه لتحسن من مبيعاتها.