الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

ولدت وسط المياه وماتت في الترعة.. سيناريوهات حل لغز وفاة أسمهان في ذكرى ميلادها

أسمهان
أسمهان

تحل اليوم الذكرى الـ 108 لميلاد صاحبة الصوت الملائكي آمال الأطرش، الشهيرة بـ أسمهان، الشقيقة الصغرى للفنان فريد الأطرش.

عرفت أسمهان بالتمرد رغم ملامحها الهادئة البسيطة وحبها الشديد لفنها، ويرصد "الطريق" في السطور التالية معلومات وأسرار مثيرة في حياة أسمهان.

أسرار في حياة أسمهان

 

يشار أن لقب أسمهان أطلقه عليها الملحن داوود حسني وذلك بسبب إعجابه الشديد بصوتها الذي كان يشبه بفتاة أخرى اكتشفها ووعدها بالمجد ولكنها توفت.

ومن الأمور المثيرة في حياتها ولادتها، حيث حدث خلاف بين والدها والسلطات التركية، واضطرت الأسرة للهجرة من تركيا إلى سوريا وخلال الرحلة ولدت أسمهان على متن الباخرة.

أزواج أسمهان وحياتها العاطفية

وفيما يخص الحياة العاطفية والزواج في حياتها، تزوجت أسمهان وهي في عمر الـ21 من ابن عمها الأمير حسن الأطرش، ولكنها انفصلت عنه بعد أن أنجبت ابنتها الوحيدة التي تجعى كاميليا، وبعدها تعرفت على المخرج أحمد بدرخان وتزوجته عرفيًا لكي تتمكن من الحصول على الجنسية المصرية، ولكن تم الطلاق بسرعة.

وكانت آخر زيجات أسمهان من المذيع أحمد سالم التي انتهت بتدخل الشرطة بينهما، وكانت هناك أنباء حول تعاون أسمهان مع المخابرات البريطانية، حيث التقت في عام 1941 بأحد القادة البريطانيين والتحالف معهم لتحرير سوريا وفلسطين ولبنان من القوات الفرنسية وقوات ألمانيا.

ويذكر أن الجنرال "إدوارد" ممثل بريطانيا في لبنان تحدث عنها خلال فترة تعامله معها وأوضح أنه اكتشف بعض الصفات التي جعلته يقطع علاقته بها، ومنها أنها كانت كثيرة الكلام، ومدمنة على الشرب، بجانب تدخينها بشراهة.

 

لغز وفاة أسمهان

مازال لغز وفاتها يثير حيرة وجدل جمهورها ورحلت عن عالمنا في 14 يوليو عام 1944، حيث سقطت هى وصديقتها بالسيارة في ترعة الساحل برأس البر.

وكثرت الأقاويل، فالبعض يقول إنها لقيت مصرعها في حادث سيارة، ورواية أخرى تزعم بأنها انتحرت نتيجة تدهور علاقتها بزوجها أحمد سالم، وفي نفس الوقت قيل أن المخابرات الألمانية قتلتها بسبب عملها مع المخابرات البريطانية.

اقرأ أيضًا: قبل نهائي القرن.. اعرف نصائح وتحذيرات نبيل الحلفاوي للأهلي والزمالك

وزعم أخرين أيضًا بأن جماعة الإخوان هم من قتلوها بتكليف من مؤسس الجماعة حسن البنا، ويرجع ذلك لأنهم اعتبروها كافرة ويحل دمها لعملها مع أعداء الوطن.