الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول بطل لأفلام جيمس بوند ووالدته عاملة نظافة.. معلومات عن الفارس شون كونري بعد وفاته

شون كونري
شون كونري

أحدث خبر رحيل الفنان الأسكتلندي العالمي شون كونري، حالة من الحزن في الوسط الفني العالمي، حيث أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، اليوم السبت، وفاة أول بطل لسلسلة أفلام جيمس بوند عن عمر ناهز الـ 90 عامًا.

ولفظ شون كونري أنفاسه الأخيرة أثناء نومه، خلال وجوده في جزر الباهاما، وكانت حالته الصحية غير مستقرة، وذلك حسبما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية.

معلومات عن شون كونري

واشتهر الممثل الاسكتلندي بأول وأشهر من جسد العميل السري البريطاني "جيمس بوند"، وشارك في 7 من أفلامه، وخلال مسيرته الفنية، حسد العديد من الجوائز منها جائزة "أوسكار" عن دوره كشرطي إيرلندي في فيلم The Untouchables، وجائزتي "بافتا" وثلاث جوائز "جولدون جلوب"، ومنحته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لقب "فارس" في عام 2000.

ولد بطل سلسلة أفلام جيمس بوند، في 25 أغسطس 1930، بمدينة إدنبرة فياسكتلندا، لأسرة فقيرة، فوالده هو جوزيف كونري، سائق شاحنة ووالدته يوفيميا مكبين، التي كانت تعمل عاملة نظافة، ما جعله يبدأ العمل في سن مبكرة لمساعدة عائلته.

في بدايته اهتم شون كونري برياضة كمال الأجسام وشارك في بطولة لكمال الأجسام غيرت مسار حياته، بعدما تقدم لتجربة أداء لدور في مسرحيةٍ موسيقية، ليقرر بعدها أن يقتحم مجال التمثيل، بداية من أداء بعض الأدوار الثانوية في الأفلام والبرامج التلفزيونية بالإضافة إلى عمله في المسرح.

اقرأ أيضًا: في لقاء خاص جمع بينهما.. رأي مصطفى محمود في تحية كاريوكا والرقص الشرقي

وكانت الانطلاقة الحقيقية في مشواره الفني، بعدما رُشح لأداء دور العميل السري البريطاني جيمس بوند في الأفلام المقتيسة من روايات الكاتب إيان فليمنج، لينطلق مشواره الفني الحافل بالعديد من الأعمال المميزة بعد نجاحه الباهر في أداء الشخصية، محققًا شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم.