الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تغيير اسم فيلم علي ربيع ومحمد عبد الرحمن لـ”الخطة العايمة”.. وموقف عمر طاهر

الخطة العايمة
الخطة العايمة

أعلن صناع فيلم "الخطة العامية" عن طرحه فى دور العرض السينمائية يوم 6 أكتوبر المقبل وذلك بعد تغيير اسمة إلى "الخطة العايمة "باستبدال حرفين فقط.

وتم طرح الأفيش الرسمى لفيلم "الخطة العايمة" بالاسم الجديد وذلك بعدما تم طرح نفس الأفيش باسم "الخطة العامية" قبل أسبوعا ليجدوا غضبا من الكاتب عمر طاهر الذى أعلن عن وجود مشروع سينمائى معلن عنه يجمعه بالنجم محمد هنيدى والمخرج إسلام خيري منذ عام 2016، ويحمل نفس الاسم.

اقرأ أيضا| هكذا علق نجوم الفن على اعتزال مي فخري التمثيل وارتداء الحجاب 

وكتب عمر طاهر على "تويتر" بعد طرح الأفيش الأول: "مش من قلة الأسامى يا جماعة، ما المشروع الناس كلها عارفاه"، ليخرج على ربيع بطل الفيلم مباشرة ويؤكد أن اسم الفيلم سيتم تغييره قريبا وهو ما حدث بالفعل من "الخطة العامية" إلى الخطة العايمة".

وبعد الإعلان عن تغيير اسم الفيلم، واصل عمر طاهر هجومه، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلا: "طب كنت سبته الخطة العامية بدل ما تضرب مفك في عينك وعين الناس التانية، اللي أنا متأكد منه إن الشابين اللي كاتبين الفيلم وده أول شغل ليهم على ما أعتقد مالهمش علاقة بالقصة دي وبتمنى لهم من كل قلبي التوفيق والنجاة".

"الخطة العايمة" بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن وغادة عادل وعمرو عبد الجليل بيومى فؤاد وبسنت صيام وهشام محمد شرف وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم صلاح عبد الله وشريف رمزى وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامى وإخراج معتز التونى.

وتدور أحداث فيلم "الخطة العايمة" حول عصابة تخطط لسرقة أحد البنوك ويتم الاستعانة بشخصين مكفوفين للعملية ومع تتابع الأحداث تقع العديد فى المفارقات الكوميدية وذلك مع محاولات أفراد العصابة سرقة البنك.