الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

في ظل كورونا.. الصحة توضّح أهمية لقاح الأنفلونزا الموسمية (فيديو)

الأنفلونزا الموسمية
الأنفلونزا الموسمية
شدّد محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، على أهمية لقاح الأنفلونزا الموسمية في ظل جائحة كورونا.
وقال عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "مساء dmc" على شاشة "dmc"، مساء الأربعاء، إنّ لقاح الأنفلونزا الموسمية له أهمية مضاعفة هذا العام بسبب تفشي كورونا، مؤكّدًا ضرورة الحصول عليه بشكل احترازي.
وأضاف عبد الفتاح أنّ هذا التطعيم غير مسموح به للأطفال تحت سن ستة أشهر، وغير مسموح أيضًا لمن حصلوا على هذا التعطيم مسبقًا وثبت أن لديهم حساسية مفرطة وكذا من يعانون من حساسية البيض.
وأشار إلى أنّ مناعة التطعيم تظهر بعد أسبوعين، مؤكدًا أنّ هذا اللقاح متوفر حاليًا في المصل واللقاح بأسعار مناسبة.
وكشف عبد الفتاح أنّ الدولة حرصت على توفير 2,5 مليون جرعة لوزارة الصحة سيتم توزيعهم في مكاتب الصحة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية خلال أسبوعين برسوم بسيطة.