الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:42 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

نصائح لمساعدتك في الحفاظ على لياقتك أثناء عملك من المنزل

العمل عن بعد
العمل عن بعد

ليس هناك من ينكر حقيقة أن نموذج العمل من المنزل أثر على عادات الأكل وروتين اللياقة البدنية للعديد من الموظفين، وعلى الرغم من أن بعضهم حولوا هذه الفرصة إلى وسيلة لاتباع أسلوب حياة صحي واتباع خطة تمارين رياضية، فقد شعر الكثير منا بضغط هذه الأوقات غير المسبوقة.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، ربما أدى هذا الإغلاق إلى تمديد ساعات العمل، والمسؤولية الإضافية للأعمال المنزلية، واستمرار رعاية الأطفال مع بقاء الأطفال فى المنزل باستمرار، والقيود المفروضة على الحركة.

وأثرت فكرة العمل من المنزل بشكل عكسي على الصحة الجسدية والعقلية للعديد من المتخصصين فى "العمل من المنزل"، مع عدم وجود تغييرات أو تغييرات فى أوقات الوجبات والاتصال المستمر بالعمل، ولمواجهة الآثار السيئة التي جلبتها هذه العادات غير المنتظمة، يجب تضمين التغذية المتوازنة والنوم الكافي وإدارة الإجهاد وبعض أشكال التمارين فى روتيننا اليومي.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعد الموظفين على اتخاذ خيارات غذائية صحية والحفاظ على لياقتهم أثناء عملهم من المنزل.

طعام صحي أثناء العمل من المنزل

يمكن تحقيق ذلك من خلال الحفاظ على روتين لتناول الطعام فى أوقات محددة للوجبات، والحفاظ على يوميات طعام من شأنها أن تعطي نظرة ثاقبة لما يستهلكه المرء كل يوم، واختيار المواد الغذائية الصحية على الأطعمة غير الصحية والمعبأة.

اقرأ أيضًا: بسبب كورونا.. شركات عالمية تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل

وذكرت السيدة جيوتي بهات، كبير خبراء التغذية، بعض النصائح التي ستساعد الموظفين على اتخاذ خيارات غذائية صحية والحفاظ على لياقتهم أثناء عملهم عن بُعد.

يساعد ترطيب جسمك على التخلص من العناصر السامة من الجسم ومنع العدوى، اختر خيارات صحية مثل الماء وعصير الليمون وماء جوز الهند والعصائر وليس المشروبات الغازية التي يمكن أن تضيف إلى السعرات الحرارية الفارغة ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

يمكن أن تؤدي ساعات العمل الطويلة المجهدة إلى تناول الأطعمة المصنعة بسهولة، لذا اتخذ خيارًا صحيًا مثل فطيرة الباجرا أو المخانة أو الفواكه الجافة على الخردة.

خطط لوجبة ليوم كامل تتضمن وجبات صغيرة بدلاً من وجبات كبيرة لتجنب الإفراط فى تناول تلك السعرات الحرارية الزائدة وزيادة الوزن.

لا تهدف إلى تناول أكثر من فنجانين من القهوة يوميًا، قد يبدو قلتها نهائيًا أفضل بكثير، حيث من المعروف أن الكثير منها يسبب القلق ومشاكل الجهاز الهضمي وما إلى ذلك.

ضع خطة وجبات متوازنة من الناحية الغذائية تجعلك ممتلئًا لفترة طويلة، وتساعدك على التركيز، وتجعلك أكثر إنتاجية.

عندما تقرر الذهاب لشراء البقالة، اختر خيارات صحية مثل ألواح البروتين والفواكه الجافة وما إلى ذلك.

العمل عن بعد يجعلنا غير نشطين جسديا، لذا الغذاء الصحيح واللياقة البدنية ضروريان للبقاء في صحة جيدة، حاول إضافة بعض النشاط المقاوم، والمشي السريع للحفاظ على نشاط جسمك.

حافظ على منتجات الألبان الغذائية التي ستساعدك على فهم نمط الأكل الخاص بك للبقاء بصحة جيدة.

يذكر أنه، يمكن أن يكون لنمط العمل عن بعد بسبب الوباء تأثير سلبي على الصحة، ويعد تناول الطعام الصحي جنبًا إلى جنب مع التغييرات الصحية الأخرى فى نمط الحياة أمرًا ضروريًا للحفاظ على العقل والجسم فى حالة جيدة، خاصة فى هذه الأوقات الصعبة التي قد تكون مرهقة.