الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:55 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤلف الموسيقي أمين بوحافة أحدث ضيوف مركز السينما العربية

أندرو محسن وامين بوحافة
أندرو محسن وامين بوحافة

يحل المؤلف الموسيقي التونسي أمين بوحافة ضيف الحلقة المقبلة من لقاءات مركز السينما العربية والمقرر له يوم الاثنين الموافق له 31 أغسطس.

ويحاور المؤلف الموسيقي الذي فاز بجائزة سيزار العالمية، برفقة الناقد المصري أندرو محسن وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت جرينتش، وتعرض الحلقة عبر الصفحة الرسمية لـ مركز السينما العربية عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

وتعرض الحلقة في تمام التاسعة مساءً في فلسطين وسوريا والسعودية ولبنان والأردن والكويت، والثامنة بتوقيت مصر والسودان، وفي تمام العاشرة مساءً بالإمارات، بينما يعرض في دولة تونس في تمام الـ 7 مساءً، وفي المغرب في الـ 6 مساءً.

يعد أمين بوحافة أحد القلائل في مجاله الذين استطاعوا فرض اسمهم بمختلف أعمال دول العالم العربي مما جعله يفوز بـجائزة سيزار لأفضل موسيقى تصويرية أصلية عن الفيلم الموريتاني "تمبكتو" الذي أخرجه عبد الرحمن سيسوكو.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة بطل Black Panther.. مقطع فيديو لـ تشادويك بوسمان يثير ضجة على تويتر

ويمتلك "بوحافة" مسيرة مهمة في الموسيقى التصويرية لأهم الأفلام والمسلسلات العربية، من بينها مجموعة من الأعمال السينمائية مثل "على كف عفريت، وبيك نعيش، وعيار ناري، وكازابلانكا" بجانب عدد من المسلسلات وأبرزها: "هذا المساء، وونوس، وجراند أوتيل، ولا تطفئ الشمس، وطريقي، وحارة اليهود".

وفي نفس السياق، يعد أندرو محسن ناقد ومبرمج مصري، ويحرص على كتابة النقد بصفة منتظمة في عدة دوريات ومواقع، كما يعد مبرمج أفلام دول أوروبا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.