الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:02 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية”

التضامن: إعادة فتح 1052 حضانة بشروط احترازية في 26 محافظة

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تلقت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، تقريرًا حول إعادة فتح الحضانات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وكشف التقرير أن عدد الحضانات التي تم إعادة فتحها بلغ 1052 حتى الآن في 26 محافظة.

 

نسبة الالتزام وعدد المخالفين

وأوضح التقرير، أن مؤشرات التزام الحضانات بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، تخطى إلى 98% على مستوى 26 المحافظات، وأكد التقرير أنه لم يتم غلق سوى 4 حضانات فقط، منهم 2 في محافظة البحر الأحمر و 1 في محافظة القليوبية و 1 في محافظة بني سويف.

 

اقرأ أيضًا: السيسي: لو الدولة غابت تاني يبقى التطوير هيتأخر 100 سنة.. ولو مش عايزني معنديش مشكلة

تدريب العاملين بالوزارة

وأكد التقرير، أنه تم تكليف 31 فريق من الإدارات المختلفة بالوزارة لإعداد تقارير المتابعة والتفتيش على الحضانات لضمان الالتزام بشروط إعادة التشغيل، وذلك بعد تنفيذ الوزارة 3 دورات تدريبية عبر تطبيقات التواصل الالكتروني، لكل مديري إدارات الأسرة والطفولة في مصر، وعدد من العاملين بالإدارات المختلفة لتأهيل المراقبين على فتح الحضانات وتوحيد معايير الإشراف والتقييم.

 

شروط فتح الحضانات

وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، وتخفيض عدد الأطفال حسب السعة الاستيعابية للمكان طبقا لما ورد بالترخيص لـ 80 % وذلك للحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتزام الحضانة بتوفير كاشف حراري عن بعد، كما يتم قياس درجة حرارة العاملين والأطفال يوميًا، وعدم دخول أي فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ومنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.

 

اقرأ أيضًا: السيسي: مصر حافظت على تصنيفها وفقًا لتقييم كبرى المؤسسات الدولية

كما شملت الإجراءات؛ منع استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات، وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل بالدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية "مناديل، ومطهر، وفوطة، وصابون"، وذلك للحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال.

 

وتضمنت الإجراءات أيضا؛ ضرورة تخصيص غرفة للعزل الطبي في حالة حدوث أي إصابة للعاملين أو الأطفال لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي حالة ظهور أي حالة في الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع على الأقل ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض الإصابة بالعدوى.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| وزير التموين: تم الانتهاء من 35 صومعة غلال على مستوى الجمهورية

كما شملت أيضًا الإجراءات، فحص جميع العاملين بالحضانة وإجراء تحليل صورة دم كاملة للعاملين قبل إعادة فتح الحضانة، فيما يراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة ووضع سياسة للإجازات المرضية للعاملين القائمين.