الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أختان ولكن.. سر غيرة نجاة الصغيرة من السندريلا سعاد حسني

نجاة الصغيرة وسعاد حسني
نجاة الصغيرة وسعاد حسني

يحل  اليوم عيد ميلاد الفنانة نجاة الصغيرة، صاحبة الصوت الطربي والاحساس العالي،  حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1938 وتبلغ من العمر 82 عامًا، اختفت عن الوسط الفنى منذ عام 2002، بعد مسيرة فنية طويلة مليئة بمئات الأغاني.

وبمناسبة عيد ميلادها يرصد "الطريق" في السطور التالية نبذة عن علاقة سعاد حسني وشقيقتها نجاة الصغيرة

نشأ النجمتان فى بيت واحد، حيث ولدا من أب واحد وأم مختلفة، وتكبر سعاد حسني عن نجاة الصغيرة بـ 5 سنوات، وتميزت كل منهما بحبهما للفن، بينما تميزت نجاة الصغيرة بصوتها الساحر وإحساسها الرائع، وشاركت في عدد قليل من الأفلام، أما سعاد حسني فكان لها مواهب متعددة برعت في التمثيل وفن الاستعراض كما قدمت عدد قليل من الأغاني، ونجحت فيها بشدة لكنها اهتمت بشكل أكبر بالتمثيل بينما اهتمت نجاة بالغناء.

والعلاقة بين نجاة الصغيرة وسعادة حسني لطالما ظهرت متوترة، خاصة أنهما لا يجمعهما أي عمل فني طيلة حياتهما، كما لم يظهرا سويًا وعاشا وكأنهما ليسا أشقاء .

وأكد الكثير وجود غيرة بين الثنائي بسبب دخولهما فى الوسط الفنى سويًا، مما تسبب فى فتور فى العلاقة بينهما، ولم تجمعهما صفة مشتركة سوى حبهما للفن باختلاف دور كل منهما.


قدمت نجاة الصغيرة 13 فيلمًا وعدد كبير جدا من الأغاني حيث تخطت الـ 200 أغنية، أما السندريلا وصل رصيدها السينمائي 91 فيلمًا بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني واحد وهو هو وهي وثماني مسلسلات إذاعية وعدد قليل من الأغاني قدمتها خلال أفلامها "صغيرة على الحب" و"خلي بالك من زوزو".

غيرة نجاة الصغيرة من سعاد حسني 

وقيل أن نجاة وبسبب غيرتها الشديدة من سعاد حسني، حيث امتلكت السندريلا صوتًا مميزًا من خلال بعض أغانيها التي غنتها في أعمالها الفنية، لذلك كانت قادرة على الجمع بين التمثيل والغناء فى آن واحد، ما جعل نجاة تتدخل لدى الشعراء والملحنين وتحاول إبعادهم عن العمل مع سعاد فتوترت علاقة الشقيقتين تمامًا.

فيلم سينمائي كان من المقرر أن يجمعهما 

عام 1968 كان من المقرر أن تتعاون الشقيقتان في عمل سينمائي واحد، ولكن الفيلم لم يظهر للنور، وربما كان ذلك سبباً للتأكيد على سوء العلاقة بين الشقيقتين.

نجاة تحيي حفلًا غنائيًا بعد وفاة شقيقتها سعاد حسني

وبعد وفاة سعاد حسني قيل أن نجاة لم تحزن، بل أحيت حفلاً غنائيًا بعد وفاتها مباشرة، بالرغم من أنها كانت متوفقة عن إقامة حفلات غنائية، وهذا كان سببًا كافيًا ليوضح للجمهور غيرتها من شقيقتها وتوتر العلاقة بينهما.

جانجاه شقيقتهما تحدثت عن توتر العلاقة بين نجاة والسندريلا حيث قالت: "لا يوجد دور نهائيًا لنجاة في ظهور سعاد حسني في عالم الفن، والعلاقة بينهما لم تكن جيدة على الإطلاق، ونادرا ما كانتا تجتمعان فى مكان واحد".

وأضافت خلال لقاء تليفزيوني لها: "أنا لا أعتبر نجاة أختي، حيث إنها لم تقف بجانب سعاد فى آخر أيامها، ولم ولن أعاتبها على ما فعلت".

اقرأ أيضًا: أسرار من قصة حب العاشقان نور الشريف وبوسي.. وحكاية زواج الراحل من درة (صور)

سر غيرة نجاة من السندريلا


الصحفي محمود مطر والذي كان مقربا للغاية من سعاد حسنى ونجاة فى وقت نجوميتهما، قال في لقاء تليفزيوني سابق: "سعاد كانت دائمًا تتحدث عن نجاة بشكل جيد، لكن نجاة أعطت فكرة أنها بتحقد وبتغير من سعاد حسنى، بسبب إن أم سعاد أخذت مكان أمها، وبسبب نجاح سعاد في أغاني الأفلام التي قدمتها".