الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حقيقة استبعاد محدودى الدخل من منظومة بطاقات التموين

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

أكدت وزارة المالية أن هناك إقبالاً كبيرا من المواطنين للاستفادة من الخصومات المقررة فى المبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك"، لدعم المستهلك المصري، سواءً من خلال الشراء المباشر أو الشراء عبر الموقع الإلكترونى للمبادرة من هنا.

 

اقرأ أيضا: عاجل| سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي أمام الجنيه اليوم الأربعاء 5-8-2020

وزير المالية

وأوضح محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، في بيان صادر صباح اليوم الأربعاء، أنه ليس للمبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى أى علاقة بإجراءات تنقية البطاقات التموينية التى تخضع لقواعد أخرى تحددها وزارة التموين.

 

استبعاد محدودى الدخل

ونفى "عبد الفتاح" في البيان ما تردد من شائعات حول استبعاد محدودى الدخل المستفيدين بهذه المبادرة من منظومة البطاقات التموينية، عقب إعلان الوزارة أنه سيتم كل شهر السماح لحاملي وأصحاب البطاقات التموينية في كافة المحافظات، استخدام الرصيد النقدى غير المستخدم لديهم من الدعم الشهرى ونقاط الخبز ببطاقات التموين فى شراء السلع التى تعرضها الشركات في مبادرة «ما يغلاش عليك».

ولفت مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، إلى أن أصحاب البطاقات التموينية يستفيدون من الخصم الإضافى المقرر لهم بـ ١٠٪ ببطاقات الرقم القومى دون الحاجة للاطلاع على بطاقاتهم التموينية.

 

وناشد المواطنين عند تعرضهم لأى مشاكل أو استشعارهم بأى تلاعب فى أسعار السلع المعروضة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصرى، بالتواصل الفورى مع جهاز حماية المستهلك عبر الخط الساخن: «١٥٣٠٣»، والهاتف المحمول: «٠١٠٠٠٠٠٠٣٢٩».

موضوعات متعلقة