الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عالم مناعة: فيروس كورونا مستمر للأبد لعدة أسباب

فيروس كورونا مستمر لعقود
فيروس كورونا مستمر لعقود

حذر خبراء من المملكة المتحدة، أن فيروس كورونا سيعيش مع البشرية لسنوات عديدة قادمة، مشيرين إلى أنه حتى فى حالة التوصل إلى لقاح فإنه من غير المحتمل أن يقضي عليه نهائيا.

وبحسب شبكة بي بي سي البريطانية، قال مدير "ويلكوم ترست" أكبر مؤسسة خيرية للأبحاث الطبية في العالم، البروفيسور جيريمي فارار، للجنة الصحة بمجلس العموم البريطاني، إن البشرية ستعيش مع الفيروس "لعقود".

كما قدم الخبراء مجموعة من الأدلة أثناء تواجدهم بمجلس العموم، قالوا فى البداية من المهم أن نكون واقعيين والاعتراف بأن الفيروس سيظل معنا.

وأوضح السير جيريمي، عضو الهيئة الاستشارية الحكومية، أن العالم سيعيش مع كوفيد-19 "لسنوات عديدة جدًا قادمة"، وأن هذه العدوى لن تزول، إنها الآن أصبحت عدوى بشرية مستوطنة.

وتابع جيريمي، أنه حتى إذا كان لدينا لقاح أو علاجات جيدة جدًا، فستظل البشرية تعيش مع هذا الفيروس لسنوات عديدة جدًا ... عقودًا قادمة".

اقرأ أيضًا: ”كأنه من كوكب اَخر”.. صورة لجثة مصاب كورونا تثير ضجة كبيرة (صور)

وفى السياق ذاته، قال البروفيسير جون بيل، أستاذ الطب فى جامعة أكسفورد، إنه من غير المحتمل أن يتم القضاء على كوفيد-19، على الرغم من الأخبار الإيجابية التي أُعلنت يوم الإثنين الماضي، وأن التجارب التي أجرتها جامعته قد أدت إلى استجابة مناعية وهي خطوة مهمة فى تطوير لقاح.

وأشار إلى أن مرض شلل الأطفال واجه العالم صعوبة كبيرة فى القضاء عليه، حيث استمر برنامج القضاء عليه لمدة 15 عامًا ولا يزال غير موجود.

واختتم بيل حديثة، أن فيروس كورونا سيأتى ويذهب، وسنشهد فصول شتاء عديدة يعود فيها الفيروس إلى نشاطه.