الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 نساء في حياة أحمد عز.. تزوج أنغام سرا وأنكر توأم زينة ”أقسم بالله ما ولادي”

أحمد عز
أحمد عز

يحتفل الفنان أحمد عز، اليوم الخميس الموافق 23 يوليو 2020، بعيد ميلاده الـ49، حيث أنه من مواليد مدينة القاهرة في 23 يوليو 1971، وبعدما درس الانجليزية في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وعمل لفترة بعدها في مجال الفنادق ثم اتجه لمجال عروض الأزياء؛ قادته الصدفة لمقابلة المخرجة إيناس الدغيدي التي أعطته دوراً صغيرا في فيلم "كلام الليل" (1999)، ثم حاز بعدها على أول بطولة سينمائية له أمام هند صبري في فيلم "مذكرات مراهقة" (2001)، ثم توالت بعدها بطولات أحمد عز السينمائية والتي جعلته في غضون سنوات قليلة أحد أهم نجوم السينما المصرية.

اقرأ أيضا| أفلام ثورة 23 يوليو 1952.. الضباط الأحرار في عيون السينما

ولطالما أثارت حياة أحمد عز الخاصة الكثير من الجدل طوال سنوات شهرته وخاصةً الأخيرة، وارتبط اسمه باسم العديد من الفنانات، ومن أبرزهن:-

أصالة

الفنانة السورية أصالة كانت أولى النساء في حياة أحمد عز، وذلك بسبب صداقتهما الشديدة، تلك الصداقة التي فتحت المجال للعديد من الشائعات، خاصة بعد مشاركته في بداية مشواره كـ"موديل" في كليب أصالة "لما جت عينك في عيني"، وهي إحدى أغاني ألبوم "قلبي بيرتحلك" الذي أصدرته مع شركة عالم الفن عام 1998، إلا أن أصالة نفت الأمر وأكدت أن علاقتهما لا تتخطى حدود الصداقة لسنوات طويلة.

ساندرا نشأت

بعد تعاونهما معا في عدة أفلام: "الرهينة، ملاكي إسكندرية، مسجون ترانزيت، والمصلحة"، أُثيرت الكثير من الشائعات حول علاقة أحمد عز بالمخرجة ساندرا نشأت، وقيل إن ثمة علاقة عاطفية تجمعهما، حتى خرجت الأخيرة لتنفي ذلك في أحد البرامج وتؤكد أن علاقتهما لا تتعدى حدود الصداقة فقط، مشددة على أنه إذا كان هناك علاقة حب بينهما، فلن يمنعهما أحد من إعلانها حتى الديانة المختلفة، خاصةً وأن عائلتها متحررة ولديها عقلية متفتحة.

منة شلبي

ارتبط اسم أحمد عز ومنة شلبي معا لفترة طويلة ودارت حولهما الكثير من الشائعات، وعملا معا في فيلمي "شباك تيك أواي" و"بدل فاقد"، وترددت الأقاويل بأن هناك علاقة تجمع بين الثنائي، لاسيما وأنهما حرصا في يوم العرض الخاص لفيلم "بدل فاقد" على الحضور معا والانصراف معا، ورغم صمتهما تأكد بمرور الوقت كون ذلك مجرد شائعة.

أنغام

أحمد عز الذي كان قد أكد مراراً وتكراراً آنذاك، أنه لم يتزوج بعد، وأنه يبحث عن فتاة تشبه والدته، تم الكشف عن أنه وقع زواج بينه والنجمة أنغام، بعدما تم تسريب وثيقة زواج الثنائي دون تتردد أي شائعة قبل ذلك تفيد بوجود علاقة بين الثنائي، وبعد تسرب عقد الزواج، قررت أنغام أن ترد ببيان رسمي على لسان محاميها أكدت فيه أن الزواج السري انتهى مطلع عام 2012، وأنها تزوجت من أحمد عز بشكل شرعي بعلم عائلتها وأبنائها، ولكنها فضلت ألا تبلغ وسائل الإعلام بالأمر.

زينة

في السادس والعشرين من شهر يناير عام 2014، كان الوسط الفني على موعد مع قضية مفاجأة صدمت الجميع في مصر والوطن العربي، حينما عادت الفنانة زينة قادمة من الولايات المتحدة الأميركية بصحبة توأمها "زين الدين وعز الدين"، كاشفة عن كون التوأم هما نجلا أحمد عز بعد زواج سري.

وعلى مدار 6 سنوات كان الجمهور على موعد مع صدمات ومفاجآت، بدأت بحالة الصدمة التي حدثت عندما وصلت زينة وبصحبتها التوأم، بعدما وصل عمرهما إلى 4 أشهر، لتفجر الأزمة وتختفي بعدها عن الأنظار، وظل أحمد عز صامتاً لا يرد لفترة ليست بالقصيرة، لتزداد حيرة الجمهور، حيث كان نجمهم المفضل يقوم بتصوير مسلسل "الإكسلانس" استعداداً لطرحه بشهر رمضان.

خرج أحمد عز بعدها تليفزيونيا بصحبة الإعلامي المصري عمرو الليثي، وأكد أن الحق لا يحصل عليه صاحبه من خلال وسائل الإعلام والصحافة، بل يتم الحصول على الحق من خلال القضاء، وبناء عليه أعلن وقتها عن تقديمه بلاغا للنائب العام يتهم فيه زينة بالتشهير والتزوير، ثم قرر إغلاق الأمر وعدم الحديث عنه حتى لا يخوض في عرض أحد، وعليه لجأت زينة هي الأخرى للقضاء وطالبت بإثبات نسب التوأم إلى أحمد عز، وهو ما حكم به لصالحها في نهاية المطاف بعد سنوات من متابعة الأمر في أروقة القضاء، ورغم ذلك يُصّر حتى الآن على إنكاره، وخرج بعدها بتصريحه الشهير "أقسم بالله ما ولادي".

منة فضالي

ومن بين النساء اللواتي دخلن حياة أحمد عز، النجمة ​منة فضالي​ التي هاجمت زينة بضراوة، الأمر الذي تعجب منه الجميع، وتساءل هل ترتبط منة فضالي بعلاقة حب مع أحمد عز أم لا؟ لتنفي منة فضالي الشائعة، وأكدت أنها مجرد أقاويل واهية الغرض منها فقط البلبلة والتأثير على قرار المحكمة في قضية زينة.

وبعيدا عن حياة أحمد عز الشخصية، يظل أحد أهم نجوم السينما المصرية في الألفية الجديدة، وفي رصيده 3 أفلام دخل بهم قائمة الأعلى إيرادا في تاريخ السينما وهم: "الخلية" (56 مليون جنيه)، "الممر" (75 مليون جنيه"، "ولاد رزق 2" (101 مليون جنيه).