الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

البداية بغرق سيدة وطفلها.. محافظ الإسكندرية يكشف لـ”الطريق” تفاصيل حادث شاطئ النخيل وعدد الضحايا

حادث غرق المواطنين على شاطئ النخيل
حادث غرق المواطنين على شاطئ النخيل

حادثة أثارت الحزن والأسى في قلوب المصريين، بغرق عدد من المواطنين على شاطئ النخيل التابعة لمدينة العجمي في محافظة الإسكندرية.

 

وتعليقًا على الواقعة، قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه في تمام الساعة الخامسة وثلث من صباح اليوم السبت، تبلغت قوات الأمن بغرق عدد من المواطنين على شاطئ النخيل، مبينًا أنه على الفور توجه رجال الأمن إلى مكان الواقعة مع مسئولي المصايف لكشف ملابسات الحادث.

 

تفاصيل حادث شاطئ النخيل

وأضاف "الشريف" أن ما يتم زعمه بأن هناك 11 غريق على الشاطئ ليس صحيحًا، وإنه حتى الآن تم اكتشاف 7 جثامين للمواطنين فقط، بالإضافة إلى حالة إصابة لرجل وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم له.

وقال محافظ الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إنه عقب صلاة الفجر توجهت سيدة بصحبة طفلها إلى الشاطئ خلسة، بالرغم من وجود 5 لافتات مكتوب عليها "مغلق بقرار رئيس مجلس الوزراء وقرار المحافظ" مبينًا أن هذا الشاطئ معروف بخطورته نتيجة لشدة عمقه، وأنه فور شعور السيدة ونجلها بالغرق، استغاثت بالمواطنين المقيمين بالقرب من الشاطئ، وبالفعل استجاب لنداءها عدد من الأشخاص لإنقاذها ونجلها، ولكن نتيجة لعمق المياه غرق عدد من هؤلاء الأشخاص.

 

اقرأ أيضًا: إصابة مستشار محافظ الإسكندرية بفيروس كورونا

 

وتابع محافظ الإسكندرية أن الأشخاص الذين حاولوا إنقاذ السيدة وطفلها في شاطئ النخيل ينتمون إلى أسر مختلفة تمتلك منازل بالقرب من شاطئ النخيل في محافظات متعددة وأبرزها "القليوبية، والقاهرة، وكوم حمادة، والبحيرة"، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يجد حالة واحدة من الإسكندرية.

وأكد اللواء محمد الشريف أن الغرقى الذين تم اكتشاف جثامينهم هم 7 وحالة إصابة واحدة تتلقى العلاج على جهاز التنفس الصناعي، ولا يزال البحث جار عن حالتين أخرين بإجمالي 10 أشخاص فقط، نافيًا ما تردد في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول وغرق 12 مواطن.

 

الإجراءات المتبعة بعد حادث شاطئ النخيل

وعن الإجراءات التي سيتم إتباعها بعد الحادث، أوضح محافظ الإسكندرية أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع الأمن ومسئولي المصايف وجمعية 6 أكتوبر لمنع أي مواطن من النزول إلى الشاطئ، مضيفًا أن المخالف سيكون عليه غرامة 4 ألاف جنيه، وسيتم العمل على زيادة وعي المواطنين بعدم التوجه إلى الشواطئ المغلقة والتي لا تحتوي على مسعفين أو منقذين أو أمن.