الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

عشقه جمهور الزمالك و3 نساء خطفن قلبه.. أسرار سامي العدل في ذكرى وفاته

سامي العدل
سامي العدل

تحل اليوم الجمعة الموافق لها 10 يوليو الذكرى الخامسة لوفاة الفنان القدير سامي العدل، الذي رحل عن عالمنا عام 2015 بعد صراع مع السرطان.

وللفنان سامي العدل رصيد كبير بالسينما والدراما المصرية حيث شارك في مجموعة كبيرة من الأعمال المميزة، كما ساهم في اكتشاف عدد من النجوم ووصفوه داخل الوسط الفني بـ"الطيب وحمامة السلامة"، كما لقب بـ "الجدع" بين زملائه.

ويرصد "الطريق" خلال السطور التالية أسرار ومفاجآت في حياة سامي العدل قبل رحيله:

 

بدايات سامي العدل الفنية

بدأ سامي العدل التمثيل فى أوائل السبعينيات من خلال أول دور له في فيلم "كلمة شرف" عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان العمل من بطولة الفنان الراحل فريد شوقي.

كان الفنان الراحل يحلم بتكوين إمبراطورية إنتاجية تجمعه بأشقائه حيث كان أول من راودته فكرة الإنتاج وكون شركة "العدل فيلم" قبل "العدل جروب"، وقال جمال العدل من قبل: "لولا سامي العدل ما كان في العدل جروب من الأساس".

اشتهر سامي العدل بعشق جمهور الزمالك له بسبب انتمائه الشديد وعصبيته للفريق، حيث فاجئ الجمهور من قبل بتصريحاته الهجومية على النادي الأهلي، وقال في إحدى لقائاته التلفزيونية: "وإيه يعني.. ما بنشجعش الزمالك علشان يكسب بطولة إحنا بنحب الزمالك بس".

وكان الفنان إبراهيم يسري من أقرب أصدقائه حيث كان دفعته، ويعتبره أشقاؤه بمثابة الأب الروحي لهم ويحرصون دائمًا على إهدائه أي نجاح في لمسة وفاء تظهر مع كافة أعمالهم الذي تحمل اسم سامي العدل على جميع تتراتها.

نساء في حياة سامي العدل

كانت الفنانة عفاف رشاد أولى النساء اللاتي خطفن قلب الراحل سامي العدل وتزوجها في بداية مشواره الفني، لكنهما انفصلا.

وتزوج بعدها الفنانة نادية شكري وانجب منها ابنته الوحيدة "رشا"، وكانت زوجته الأخيرة هي الفنانة والكاتبة ماجدة نور الدين التي أنجب منها أحمد وخالد.

وتزوج سامي العدل من ماجدة نور الدين عن قصة حب، واستمر زواجهما لأكثر من 20 عامًا، حيث كانت طالبة في أكاديمية الفنون، وكانت تشارك في عرض إحدى المسرحيات التي حضرها الراحل.

وكشفت ماجدة نور الدين من قبل أن قصة حبهما بدأت حين وجدها تبكي بشدة بسبب فوزها بجائزة في مهرجان الإسكندرية، وعدم قدرتها على السفر بسبب عروضه المسرحية، ليعرض عليها أن يوصلها بسيارته للإسكندرية لاستلام الجائزة.