الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى رحيل السندريلا.. سعاد حسني تحكي قصة أول ”علقة”.. وتكشف سر البالونات في حياتها

سعاد حسني
سعاد حسني

تحل اليوم ذكرى رحيل سندريلا الشاشة سعاد حسني، إحدى نجمات السينما المصرية التي عرفت ببهجتها وتركت خلفها إرثًا فنيا من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون.

بدأت السندريلا مسيرتها في عالم الفن وهي لاتزال طفلة حيث نشأت فى أسرة فنية، فوالدها محمد كمال حسني البابا الخطاط العربي الشهير، ولها ستة عشر أخ وأخت منهم الفنانة نجاة الصغيرة، وخاضت أول تجربة لها من خلال برنامج الأطفال الإذاعي "بابا شارو" واشتهرت بأغنية "أخت القمر".

وفي عدد نادر من مجلة الكواكب الصادرة عام 1962 كتبت السندريلا مقالًا تحت عنوان "بالونة علمتني الغناء" تحدثت فيه عن بداية مسيرتها في عالم الفن وهي صغيرة، كما كشفت عن موقفًا تلقت فيه أول علقة فى حياتها من والدها وهى طفلة لأنها غرست أظافرها فى وجه شقيقتها نجاة بسبب أم كلثوم.

 

سعاد حسني نشأت في بيئة موسيقية

حكت سندريلا الشاشة خلال مقالها أن حبها لم يكن وليد الصدفة، بل كان نتيجة البيئة الموسيقية التى نشأت فيها، حيث فتحت عينيها على والدها يجلس وأمامه إخواتها يدربهم على العزف على الألات الموسيقية، وأول أغنية حفظتها هى "غلبت أصالح فى روحي"، حيث كانت شقيقتها نجاة تتدرب على حفظها لتغنيها.

 

سعاد حسني مزقت وجه شقيقتها نجاة بسبب أم كلثوم

وقالت سعاد حسني إنها كانت تعشق أم كلثوم لدرجة كبيرة حتى أنها ضحت ببالونة كبيرة، حيث عرفت بعشقها للبالونات، وذلك حتى تحصل على صورة كوكب الشرق التي كانت تحملها صديقتها، وبسبب هذه الصورة نشبت أظافرها فى وجه أختها نجاة حتى سالت منه الدماء لأنها خطفت الصورة منها فتمزقت، وحينها تلقت أول علقة من والدها.

 

بداية دخول سعاد حسني عالم الفن

وكشفت السندريلا عن كيفية دخولها عالم الفن خلال مقالها، حيث قالت إن والدها كان يخصص لنفسه غرفة خاصة ليكتب فيها الخطوط، وكانت التعليمات تقضى بعدم صدور أى أصوات فى المنزل أثناء قيامه بالعمل، ولكننها فى أحد الأيام أطلقت العنان لصوتها، وغنت بصوت عالي "غلبت أصالح"، وما أن انتهيت من الأغنية حتى فوجئت بوالدها يقف امامها

توقعت سعاد حسني أن والدها سيلقنها درسا وستتلقى علقة منه، لكن كانت المفاجأة أنه طلب منها أن تغنى مرة أخرى ووعدها بدستة بالونات، فغنت له "هلت ليالى العيد"، بعدها صحبها والدها إلى بابا شارو فى الإذاعة لتقف امام الميكرفون وتغنى "أنا سعاد أخت القمر ، بين العباد حسنى اشتهر" ، وما أن انتهت من الغناء حتى أخذها بابا شارو من يدها وقال لوالدها: "ابنتك ينتظرها مستقبل كبير".

اقرأ أيضًا: رسالة كوميدية من صلاح عبدالله لطلاب الثانوية العامة: ”ركزوا في القبة”

الشعور بالحنين للبالونات

وأنهت السندريلا مقالها قائلة: "بعد أن كبرت وأصبحت نجمة مشهورة وبدأ الكثيرون يفكرون فى أن أتحول إلى مطربة مازلت أشعر بحنين كبير للبالونات"