الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

صباحك روقان.. اضحك مع عبد المنعم مدبولي في مسرحية ريا وسكينة

ريا وسكينة
ريا وسكينة

صباحك روقان.. لطالما تميزت الفنون المسرحية المقدمة قديما بالتنوع، على الرغم من كون اللون الفكاهي منها هو الأشهر والأقرب لقلوب الناس، حيث تهافتوا على الدخول لدور العرض لمشاهدة المسرحيات الكوميدية، للترفيه عن أنفسهم، ونجح النجوم في حصد قلوب الزوار من المشاهدين، بما قدموه من ألوان عديدة للفكاهة، ولعل أشهرهم الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي.

وتألق الفنان الراحل في مسرحية ريا وسكينة، النسخة الكوميدية من قصة حياة سفاحتي الإسكندرية، المشهورتان تاريخيا، حيث أسسا عصابة لقتل النساء، وسرقة ما يرتدون من حلي، للتغلب على صعوبات المعيشة، وظلت العصابة مجهولة تمارس نشاطها دون أن يستطيع "البوليس" الوصول إلى أعضائها.

جسد عبد المنعم مدبولي شخصية حسب الله، زوج ريا، في المسرحية، وفي لقطة منها كان مذيع الراديو يتحدث عن عصابة الإسكندرية، وأدى دوره الفنان الراحل سعيد صالح، وبمجرد أن تحدث قالت سكينة "سهير البابلي"، أن ذلك الذي يتحدث هو سعيد صالح، لتتعالى ضحكات الجمهور، وكان المذيع يعلن عن توصل الشرطة لاوصاف بعض الحلي المسروق وتوزيعها لنشرات على محلات الذهب.

وهنا قرر أعضاء العصابة الهرب، فأسرعت ريا "شادية"، وسكينة "سهير البابلي"، في تجميع أغراضهما، بينما لم يحتاج حسب الله زوج ريا "عبد المنعم مدبولي"، إلى أن يجمع ملابسه لأنه كان يرتدي كل ما يملك، وعند انتظاره لريا وسكينة دق جرس الباب ليدخل عليه أحد أفراد "البوليس" وهو الفنان أحمد بدير في دور "عبد العال"، والذي سيتزوج سكينة فيما بعد، ويخاف حسب الله ظنا منه أنه قد انكشف أمر العصابة.

اقرأ أيضاً: المجانين في نعيم (كاريكاتير)

وتحدث بينهما مناوشة كلامية كوميدية، حيث يبدأ عبد العال كلامه بأنه قد علم كل شئ، ويظل حسب الله يسخر من نطقه للجملة، وعندما يحاول عبد العال تغيرها بأخرى يعيد حسب الله ترديدها على مسامعه، ليصاب للجمهور بهستريا ضحك على الموقف.