الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضابط الشرطة وفلويد.. أسرار جديدة عن قتيل مينيابوليس

لحظة قتل جورج فلويد
لحظة قتل جورج فلويد

وسط ما تشهده الولايات المتحدة من احتجاجات في مختلف أرجائها، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" مفاجأة في قضية مقتل المواطن الأمريكي جورج فلويد.

الطب الشرعي

نقلت نيويورك تايمز عن هيئة الطب الشرعي في أمريكا، قولها: إن "النتائج الأولية لتشريح جثمان المواطن الإفريقي الأصل، لم تكشف عن وجود أي دليل مادي وصريح على الخنق".

ورجحت الصحيفة، أن يكون سبب وفاة فلويد هو تعرضه للخنق، مشيرة إلى أن جورج كان من الصعب أن يتحمل الدخول في مشاجرة مع الشرطي ديريك شوفين، وذلك لسببين رئيسين وهما المشاكل الصحية التي كان من الأساس يعاني منها ولأن جسمه كان فيه نسبة كبيرة من الكحول، حسب تقرير الطب الشرعي.

اقرأ أيضا: عاجل| احتجاجات أمريكا تصل إلى برينس ويليام وفيرجينيا

وتابعت الصحيفة: إن "النتائج التي أعلن عنها بيان هيئة الطب الشرعي الأمريكي تتسبب في توجيه تهمة القتل ضد الشرطي ديريك شوفين من الدرجة الثانية، وهو ما يجعله يقضي عقوبة السجن التي لن تتجاوز الـ 35 عاما".

غضب أسري

من ناحية أخرى، أعربت عائلة جورج عدم رضاهم عن النتيجة التي أعلن عنها الطب الشرعي،  مؤكدين رفضهم لفكرة توجيه تهمة القتل للشرطي "شوفين" من الدرجة الثانية، كونه تعمد القتل بطريقة عنيفة.

ووفقا لـ"نيويورك تايمز"، فهناك صعوبة من المدعين العامين إثبات نية القتل عند شوفين لفلويد.

اقرأ أيضا: فوضى عارمة وأجندات خارجية.. ثورة في أمريكا ضد العنصرية

علاقة قديمة

وتتوالى المفاجأت في قضية مقتل فلويد، على يد الشرطي ديريك شوفين، حيث كشفت صاحبة ملهى ليلي إلنوفو روديو الذي يقع في مدينة مينيابوليس، عن وجود علاقة قديمة بين القتيل وضابط الشرطة.

وأكدت مالكة الملهى سانتاماريا، أن كل من شوفين يعملان كحراس أمن لديها في هذا الملهى، والأهم أنهما كان يعرفان بعضهما البعض، وكان يعملان معا في أوقات مختلفة سواء داخل أو خارج النادي، وكانا ضمن فريق واحد.

اقرأ أيضا: بايدن يهاجم عنف الشرطة الأمريكية ضد متظاهري مينيابوليس

عظمة فلويد

ويتسم جورج فلويد، وفقا لأقاربه بالبساطة، واشتهر بابتسامته الكبيرة، وعمل كحارس أمن إضافي في أيام الثلاثاء من كل أسبوع، فيما عمل ضابط الشرطة شوفين خارج الخدمة للنادي مدة 17 عاما تقريبا.

ولد فلويد الذي توفي عن عمر ناهز 46 عاما في ولاية كارولينا الشمالية، وعاش شبابه في مدينة هيوستن بولاية تكساس، لكنه بعد إطلاق سراحه من السجن انتقل إلى مينيابوليس قبل عدة سنوات للعثور على عمل، وفقا لصديق عمره كريستوفر هاريس.

فيما وصفت صديقة "العملاق اللطيف"، كورتيني روس، وفاة فلويد بالفاجعة، وقالت لصحيفة "ستار تريبيون" إن "الاستيقاظ هذا الصباح لرؤية مينيابوليس تحترق سيكون شيئا من شأنه أن يدمر فلويد، لقد أحب المدينة. جاء إلى هنا وظلّ فيها من أجل الناس والبحث عن فرصة في الحياة".

وكان فلويد رياضيا موهوبا بشكل خاص في كرة القدم والسلة في المدرسة، خاصة أنه لم يتمكن من إكمال دراسته لينضم إلى فرقة "هيب هوب"، وفقا لما ذكره موقع شبكة "سكاي نيوز" البريطاني، والذي نقل عن أحد زملاء فلويد السابقين، وهو دونيل كوبر، قوله إنه كان لديه "شخصية هادئة وروح لطيفة".