الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر المقاصة: تتويج الأهلي بالدوري حال إلغاءه ”غير عادل”

محمد عبدالسلام
محمد عبدالسلام

أكد محمد عبدالسلام، رئيس نادي مصر المقاصة، أن تتويج النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم حال إلغاءه غير عادل.

وقال رئيس مصر المقاصة في تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "نصف الموسم لم ينتهي فكيف يتم منح الأهلي لقب الدوري الممتاز، والدوري لم يلعب إلا نصفه، كما أن فريق مثل المصري البورسعيدي كان في ترتيب متأخر الموسم الماضي، إلا أنه أنهى الدوري في المركز الرابع".

وأضاف: "الأمر ليس له علاقة بالمصلحة، الاتحاد السكندري في المركز الخامس، وقد ينهي الدوري في مركز متقدم، يؤهله للمشاركة في بطولات إفريقيا".

وأشار رئيس نادي مصر المقاصة إلى أن استئناف بطولة الدوري الممتاز سيكلف الأندية، حيث ستكون ملزمة بعقود لاعبين، وإيجار ملاعب، ونادي مصر المقاصة لم يلعب على استاد الفيوم منذ ثلاثة مواسم؛ لأن هناك إصلاحات به".

وتابع "عبدالسلام" أن الأنسب هو إلغاء الدوري الممتاز، مع تعديل اللائحة لتتناسب مع تلك الظروف.

اقرأ أيضًا: الحضري ردا على تصريحات الغندور: وائل جمعة صمام الأمان

واستطرد: "أطالب اللجنة الخماسية بالتشاور مع الأندية، لأنها هي الأساس، وبالطبع سيكون هناك اختلاف في الرأي".

 

واختتم رئيس نادي مصر المقاصة بان القرار الذي ستتخذه الدولة المصرية ستلتزم به جميع الأندية؛ وعودة الدوري الممتاز ليس قرار اللجنة الخماسية بل هو قرار دولة.

وتشهد الفترة الحالية توقف لكافة مباريات الدوري الممتاز، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي يستمر حتى نهاية مايو الجاري، في انتظار قرار اللجنة الخماسية الأيام المقبلة، سواء باستئناف الدوري أو إلغاءه.