الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:25 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إبراهيم نصر صنع نجوميته في الكاميرا الخفية طوال 15 موسم رمضاني

إبراهيم نصر في رمضان.. روائع ”الكاميرا الخفية” وآخر مسلسل وغياب عن الحياة

إبراهيم نصر
إبراهيم نصر

ارتبط اسم الفنان الكبير الراحل إبراهيم نصر بشهر رمضان المبارك، حيث كان برنامجه الأشهر على الإطلاق "الكاميرا الخفية" أحد أهم ملامح الشهر الذي يلتف الجميع حول شاشة التليفزيون من أجله، انتظارًا لحلقاته ومقالبه التي تنتزع الضحكات من الأفواه.

ويبدو أن القدر أبى إلا أن يربط اسم الفنان الكبير بشهر رمضان حيًا وميتًا، وكذكرى لآخر مسلسلاته التي شارك فيها، فعلى مدار 15 عامًا، صنع شهر رمضان نجومية إبراهيم نصر من خلال برنامج الكاميرا الخفية، الذي داوم على تقديمه بشكل مستمر مع اختلاف الشكل الذي يقدمه به أو الشخصية.

15 عامًا من الإبداع الرمضاني، قدمه إبراهيم نصر خلال البرنامج الذي بدأت فكرته بلقاء قصير داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون فى عام 1991، حين اصطدم الراحل بعبد المنعم غالي، رئيس القناة الثانية، خلال مروره من أمام المبنى، والذي طلب منه تقديم عمل كوميدي يلتف حوله المشاهدون، ليعرض عليه إبراهيم نصر فكرة تقديم برنامج مقالب، وتنطلق منها الرحلة التي صنعت نجوميته.

شهر رمضان شهد عودة الراحل للدراما بعد 11 عاما من بوابة مسلسل فوق السحاب

رحلة نجومية إبراهيم نصر مع برنامج الكاميرا الخفية صنعت شخصيات لن ينساها الجمهور، فالمرأة البدينة الدميمة سليطة اللسان "زكية زكريا" أصبحت ماركة مسجلة باسم الراحل وواحدة من أشهر الشخصيات التي قدمها التليفزيون، و"غباشي النقراشي" الذي كان واحدًا من أشهر الشخصيات التي قدمها في البرنامج.

شهر رمضان لم يكن فقط بوابة لصناعة نجومية النجم الراحل، حيث كان بوابة لعودته مرة أخرى للدراما بعد غياب عنها استمر 11 عامًا منذ مسلسل "التخطيط الحلزوني" في عام 2007، حيث عاد للتليفزيون مرة أخرى في شهر رمضان عام 2018، من خلال مشاركته في مسلسل "فوق السحاب" رفقة النجم هاني سلامة ومنى عبد الغني وعفاف شعيب وستيفاني صليبا، مقدمًا شخصية "الدب" خلال أحداث المسلسل، الذي كان آخر أعماله الدرامية كذلك.

وشهد الشهر المبارك وفاة نجم "الكاميرا الخفية" كذلك، حيث أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، منذ قليل، وفاة إبراهيم ناصر عن عمر ناهز الـ70 ربيعًا، وتشييع جثمانه من الكنيسة الأزبكية.