الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضيوف بالبيجامات.. أغرب طقوس الزفاف في زمن كورونا

الزواج فى زمن كورونا
الزواج فى زمن كورونا

بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، قرر عروسان إقامة حفل زفافهما عبر تطبيق التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، دون قبلات ولا عناق من الأقارب والأصدقاء الذين قرروا الحضور بالبيجامات وملابس السهرة، وفقاً لسبوتنيك.

وعلى الرغم من أن موسكو من ضمن العديد من عواصم الدول التى قررت وضع إجراءات إحترازية وتدابير إغلاق منعا للتجمعات للوقاية من تفشي وباء فيروس كورونا، ومنها إلغاء حفلات الزفاف، قرر العروسين ألا يؤجلا عقد رباطهما المقدس.

 

وتزوجت جيردا بارانوفيسكايا من بافيل تيون، فى مكتب لتوثيق الزواج بالعاصمة الروسية موسكو، وعبر الضيوف عن فرحتهم الشديدة للعروسين من خلال إرسال القلوب ورسائل التهنئة فى البث المباشر للزفاف عبر الإنستجرام.

 

ومن جانبها، قالت جيردا والبالغة من العمر 24 عاما وتعمل بالتسويق "إننا أردنا أن نحتفل بزفافنا فى المقام الأول، وما حدث هو أننا وجدنا احتفالاً كبيرا من أصدقائنا والناس من حولنا، على كل حال هذه نتيجة عظيمة".

اقرأ أيضاً:شاب يصعد سلم الطوارئ بالبدلة الواقية والكمامة لخطبة حبيبته (فيديو)

وأشارت إلى أن زواجهما بهذه الطريقة كلفهما فقط 650 روبل أي ما يقدر بـ 9 دولارات نصفها كان لمكتب التوثيق والاَخر كان لتأجير السيارة.

يذكر أن مكاتب توثيق الزواج فى موسكو، وبسبب الجهود التى تتخذها الدولة لمنع تفشي الوباء، فإنه من غير المسموح به حضور أحد غير العروسين.

 

جدير بالذكر، أن بعض الضيوف أثناء البث المباشر للحفل عبر الإنستجرام، كانوا يرتدون ملابس السهرة ووضع المكياج ومشاركة اَخرين من غرف نومهم بالبيجامات ورددوا الصرخة الروسية التقليدية "جوركوا" بعد تناول الأنخاب، وهى إشارة للعروسين ببدء قبلة الزفاف.