الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذة تغذية علاجية تكشف طريقة رضاعة الأم المصابة بكورونا لطفلها (فيديو)

الرضاعة
الرضاعة

قالت أستاذة تغذية علاجية بالمعهد القومي للتغذية، إنه يمكن للأم المصابة بفيروس كورونا المستجد إرضاع طفلها، حتى ولو عن بعد، "بطريقة الشفط".

وأضافت أستاذة تغذية علاجية بالمعهد القومي للتغذية، أثناء حديثها على قناة "اكسترا نيوز"، أن اللبن يتكون من بروتينات ويحمل الأجسام المناعية، وبحرمان الطفل من الرضاعة لن تنقل إليه الأجسام المناعية المضادة للفيروسات، والتي تحاول كل أجهزة الصحة في العالم أن تستخدمها في معالجة مصابي كورونا ويصبح عرضة للإصابة بالفيروس الفتاك.

وأكملت:" لذلك أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ضرورة اتمام الأم للرضاعة، على الرغم من إصابتها بفيروس كورونا المستجد فيما يعرف بطريقة "التشفيط"، وعلى من تجري تحاليل الإصابة، ولم يثبت بعد إيجابية حالتها أن ترضع الصغير حتى تظهر النتائج، وإذا كانت سلبية ترضع طفلها بشكل طبيعي، وإذا كانت إيجابية عليها أن تلتزم بما سبق ذكره أثناء الرضاعة.

وأكدت على أهمية التزام الأم بالإجراءات الوقائية للمرض، ومنها ارتداء الكمامة، والقفازات، وغسل اليدين، وغيرها من تعليمات منظمة الصحة لمرضى كورونا وغيرهم لتجنب نقل العدوى أو الإصابة بالمرض، وهناك استثناء عندما تدخل الأم في خالة حرجة، وتحتاج للتنفس الصناعي والعناية الفائقة.

واختتمت حديثها بأن الوضع يشبه ما قالته متظمة الصحة العالمية عن الأم المصابة بالإيدز وإرضاعها للطفل، حيث سمحوا بذلك، كما أنه معظم الأطفال تولد مصابة به من الأم، وعلى السيدات أن لا يوقفن الرضاعة خلال شهر رمضان لأنها الطريقة الوحيدة الاي ينجو بها الطفل من فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا: عاجل| 8 طرق تساعدك على إرتداء الكمامة بطريقة صحيحة

ووضعت روشتة للسيدات المصابات بفيروس كورونا المستجد وهن في شهور الحمل، بتناول البروتينات، والعناصر الغذائية الملونة، والحصول على نظام غذائي متوزان، ولكن لا يوجد طعام بعينه يرفع المناعة بنسبة 100 بالمائة، أو يعتبر مضاد لكورونا.