الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيفين جامع تعلن دخول مصر مجال صناعة أجهزة التنفس الصناعي

نيفين جامع
نيفين جامع

أعلنت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن مفاجأة جديدة في إطار النهوض بالصناعة المصرية والخروج من الأزمة، وفقا لمبدأ "وقت الأزمات تصنع الثروات"، موضحة أن الوزارة تسعى لصناعة أجهزة التنفس الصناعي داخل مصر بدلا من استيرادها من الخارج.

عاجل| ”المركزي” لـ”الطريق”: إلغاء الحد الأقصى للإيداع.. ورسوم المعاشات يتحملها البنك لرفع العبء عن المواطنين

وأضافت "جامع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر شاشة "الحياة"، أن رئيس الوزراء وجه بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة: "وجه إننا نقلب التحدي ده لمشروعات، ونشوف مستلزمات الإنتاج اللي بنستوردها مدى تصنيعها في الداخل وإننا لدينا البيئة الصالحة مثل رجال الأعمال وإمكانية إتاحة فرص الإنتاج والعمل للشباب، والأهم هو السوق وشيء طيب إننا نصنع مستلزمات الإنتاج محليًا".

وتابعت "جامع" سننتهز المحنة ونحولها لحاجة إيجابية، معندناش حد بينتج أجهزة تنفس صناعي، وهنبتدي نشتغل عليها، وعندنا مهندسين ودكاترة وخريجين ونقدر نشتغل على المنتج وده وجه به رئيس الجمهورية وسيكون مسار الاهتمام الفترة المقبلة.

وقالت وزيرة الصناعة، إنها شاركت في اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأكد حرصه على استمرار العمل، مؤكدةً أنه لا مانع من عمل المصانع بوردية ثالثة شرط تطبيق إجراءات الدولة الاحترازية.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد وجه شركتي جنرال موتورز وفورد، إلى إنتاج أجهزة تنفس صناعى للمساهمة فى مكافحة وباء كورونا فى الولايات المتحدة، وأعلنت جنرال موتورز تحويل أحد مصانعها لقطع غيار السيارات لإنتاج المعدات الطبية اللازمة.

وقالت الشركة، إنها اتفقت مع "لايف سيستم" على تخصيص أحد مصانعها فى ولاية إنديانا الأمريكية لبدء تصنيع أجهزة التنفس الصناعى، وفقا لتقرير سي إن بي سي الأمريكية.

وأعلنت جنرال موتورز عن خطوتها بعد انتقادات الرئيس ترامب لمصنعي السيارات لعدم التحرك بسرعة كافية لإنتاج أجهزة التنفس التي لها دور كبير في إنقاذ حياة المرضي بفيروس Covid-19.