الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كورونا يكشف الوجه الآخر لهم”.. كيف يتعامل نجوم الفن مع الوباء؟ (فيديو وصور)

يسرا وإسعاد يونس وشريهان وتوم هانكس وأحمد الفيشاوي وهند البحرينية
يسرا وإسعاد يونس وشريهان وتوم هانكس وأحمد الفيشاوي وهند البحرينية

"من رحم الألم يولد الأمل" جملة تتطبق في معناها على الوضع الراهن الذي تشهده البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث اتخذ نجوم الفن موقف شديد الإيجابية بمساندة الدولة المصرية في مواجهة الأزمة، حيث التزموا جميعا بتنفيذ قرار الحكومة المصرية بعدم النزول للشوارع.

ويستعرض "الطريق"، في السطور التالية، أنشطة نجوم الفن، وكيف يقضون أوقاتهم في فترة العزل الصحي، داخل منازلهم، وجاءت مشاركة الفنانين في مباردة "تحدي الخير" لمساعدة الأسر غير القادرة والمتضررة من فترة العزل بسبب فيروس كورونا.

تحدي الخير يشغل الفنانين

وشارك في تحدي الخير عدد كبير من النجوم منهم الفنان أحمد السقا وصلاح عبدالله وأحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد وتامر حسني وأنغام وأصالة وغادة عبد الرازق وهند صبري ودينا الشربيني وهنا الزاهد،ومحمد رمضان وأحمد داوود وآخرين،

واستكمالًا للمبادرة التي دشنها سعد سمير مدافع النادي الأهلي، وبعض اللاعبين لمساعدة الأسر التي تضررت من السيول خلال الأسبوع الماضي، والتي ستتضرر من البقاء في المنازل من أصحاب الحرف اليومية.

بالإضافة لذلك يحرص النجوم على توعية النجوم بالالتزام بالجلوس في المنزل وعدم الخروج للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن ضمنهم الفنانة الكبيرة شريهان حيث كتبت عبر حسابها بموقع "تويتر" : "نداء إلى نفسيِ وأسرتي الصغيرة وأسرتي الكبيرة أصدقائي أحبائي شعبي "دولتي وطني بلادي" "لا تستهينوا ولا تستخفوا بهذا الوباء العالمي #كرونا فالأصعب لم يأت بعد".

فيديوهات توعوية للمواطنين 

كما وجهت إسعاد يونس رسالة تحذيرية بلهجة شديدة الحدة للجمهور حيث قالت خلال فيديو نشرته عبر حسابها بموقع "إنستجرام": "أنت نازل ليه؟، علشان تقعد مع صحابك على القهوة تاخدلك نفسين شيشة؟، طيب استئذنك وانت نازل، بص وراك، وشوف أهل بيتك وولادك، وقولهم أنا نازل اجيب الوباء، لو أبوك وأمك مش غاليين عليك؛ فهما غاليين علينا".

ومن ضمن النجوم، الذين حرصوا على توعية ومناشدة الجمهور بالبقاء في المنزل الفنان أحمد السقا وسيد رجب وهند صبري ويسرا وآخرين.

كما لجأ العديد من نجوم لمشاركة الجمهور عبر حساباتهم على مواقع التواصل قضاء أوقاتهم لملئ وقت الفراغ.

يوميات النجوم

نجم هوليوود توم هانكس، رغم إصابته بالفيروس شارك جمهوره ومتابعيه، يومياته مع زوجاته النجمة ريتا ويلسون بعد خروجهم من الحجر الصحي بإحدى المستشفيات ليكملا علاجهما تحت اسم العزل الذاتي بمنزل لهما باستراليا.

شاركت دينا الراقصة جمهورها مقطع فيديو خلال قيامها بالعجن تشجيعًا للجمهور للبقاء في المنزل "خليك في البيت.. عشان ولادنا وأهلنا وبلدنا والناس اللي بنحبهم من فضلكم خليكوا في البيت.. وإن شاء الله تعدي الأزمة على خير".

شارك الفنان أحمد الفيشاوي، جمهوره مقطع فيديو عبر حسابه الخاص بموقع "إنستجرام"، يوجه من خلاله رسالة للمتزوجين، بطريقة ساخرة من إجراءات العناية من فيروس كورونا المستجد، ظهر وهو يغسل يديه بالصابون، وتقوم زوجته ندى الكامل، بمساعدته في غسل يديه أيضًا، قائلًا "رسالة للمتزوجين اللي قاعدين في البيت حبوا بعض أوي".

كورونا في دراما رمضان

أما بالنسبة للجانب الفني فيما يخص الأعمال الدرامية فقد نجت بعض المسلسلات التي أنهت تصوير أعمالها بالفعل في ظل هذه الأجواء، فيما يواصل معظم النجوم تصوير مسلسلاتهم للحاق بالسباق الرمضاني المقبل بشكل طبيعي متخذين الاجراءات الوقائية الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، نفى صحة ما تردد حول إيقاف تصوير مسلسلات رمضان بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن النقابة قامت بالتنسيق مع جهات الانتاج لاتخاذ التدابير الاحترازية الأزمة ناصحًا بعدم السفر للتصوير في مناطق بعيدة.

فريق عمل مسلسل "دهب عيرة" بطولة الفنانة يسرا، حرصوا على ارتداء كمامات واقية وحرصوا عى تطهير أيديهم بالمطهرات، وتعقيم "لوكيشن" تصوير المسلسل.

اقرأ أيضًا: آخرهم زينة ومحمد رمضان.. نجوم أثاروا الجدل بسبب السخرية من كورونا (صور)

أما الفنان رامز جلال فقد غير خطة تصوير برنامج الذي يحمل اسم "رامز مجنون رسمي" حيث قام بتصويره في دبي بدلًا من الفلبين نظرًا لصعوبة السفر في ظل هذه الأجواء.

كيف تعامل النجوم مع كورونا

فيما أثارت الفنانة هند البحرينية فبعد إصابتها بفيروس كورونا كأول فنانة عربية تصاب به، أثارت ضجة كبيرة بعد ظهروها من الحجر الصحي وهي ترقص، وهو مأثار سخريىة عدد كبير من المتابعين مطالبينها بالدعاء أفضل لها.

موضوعات متعلقة