الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:59 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ سوهاج: منع الشيشة بالمقاهي لمواجهة كورونا

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

قرر محافظ سوهاج طارق الفقي، حظر استعمال الشيشة بالمقاهى العامة والكافيهات بنطاق المحافظة، فى إطار إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا"، التى تنفذها الدولة.

وشدد محافظ سوهاج، فى تصريحات اليوم الثلاثاء، على أنه فى حالة عدم الالتزام بالحظر وضبط مخالفين، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، مؤكداً على غلق المقاهى والكافتيريات التى لا تتبع التعليمات وفصل المرافق عنها، موجهاً، الجهات المختصة بتنفيذ القرار اعتباراً من اليوم الثلاثاء،

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن سير العمل بمركز إشغال الطالبات بالجامعة لتصنيع كمامات وتوفيرها لجميع منتسبى الجامعة كإجراء وقائى من عدوى فيروس كورونا المستجد مستمر، وذلك بحضور الدكتورة صباح صابر مديرة المركز.

وأضاف عزيز أن الجامعة تنفذ خطة متكاملة للتوعية والوقاية من المرض والاكتشاف المبكر له عن طريق وضع عدد من الإجراءات الاحترازية يتم متابعتها أول بأول، وذلك حرصا من إدارة الجامعة فى الحفاظ على صحة وسلامة منتسبيها.

ولفت إلى أنه تتم المتابعة بشكل يومى على الكليات والمدن الجامعية للتأكد من إجراءات النظافة والتهوية وعمليات الرش والتطهير للمباني، إضافة إلى المرور على المستشفيات الجامعية للتأكد من جاهزيتها واستعداد كافة الأطقم الطبية بها وتوافر المستلزمات الطبية.

اقرأ أيضاً: عاجل| حملات لضبط ”الشيشة” بمقاهي القاهرة (صور)

ونوه إلى الدور الهام لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب فى مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة إلى جانب توعية أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة التى تستهدف إحداث البلبلة وإثارة الرأى العام.

وأوضح رئيس الجامعة أن مبادرة تصنيع الكمامات التى تتبناها الجامعة جاءت نتيجة الطلب المتزايد على شراء الكمامات بكميات ضخمة بالصيدليات، نظراً لاعتماد الفرق الطبية عليها بشكل أساسى وأيضا استخدامها بين المواطنين العاديين لذلك جاءت المبادرة لتصنيعها لجعلها فى متناول الجميع من منتسبى الجامعة، حيث سيتم تعقيم الكمامات قبل الشروع فى التوزيع.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المبادرة يتم تنفيذها بالجامعة على مرحلتين حيث تشمل المرحلة الأولى تصنيع 2000 كمامة للعاملين بالمستشفى الجامعى والإدارة الطبية والمدن الجامعية والأمن الجامعى أما المرحلة الثانية فستشمل تصنيع كمامات خاصة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.