الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء: كورونا هوى بمؤشرات البورصات العالمية الأسبوع الماضي.. وتوقعات الجلسات القادمة ضبابية

البورصة
البورصة

أسبوع سيئ شهدته أسواق المال العالمية، بعد التفشي السريع لفيرس كورونا، وزاد من ضبابية المشهد وتعقيده، إعلان منظمة الصحة العالمية، أن فيرس كورونا هو وباء عالمي، وسادت حالة من الهلع بين مستثمري البورصات العالمية، ولجأوا لبيع استثماراتهم من الأصول ذات المخاطر العالية، مما هوى بمؤشرات البورصة، وفقا لما قاله محللو أسواق المال.

 

وفي هذا الصدد يقول إيهاب السعيد محلل أسواق المال، في حديثه مع "الطريق"، إن البورصة المصرية تأثرت خلال جلسات الأسبوع المنصرم بتطورات أحداث كورونا في العالم أجمع.

 

وأوضح محلل أسواق المال، أن بداية جلسات الأسبوع طغى عليها اللون الأحمر، بسبب ذعر المستثمرين، بعد إعلان الصحة عن وفاة أول حالة كورونا بمصر، متابعا "انحازت حركة البيع والشراء بالبورصة المصرية، نحو الشراء، فقد تسارع المستثمرون العرب والأجانب والمصرين، لبيع أصولهم من الأسهم بسوق المال، بعد انتشار شائعات داخل المقصورة، أثارتها مواقع التواصل الاجتماعي".

 

ومن جانبه يقول أحمد حلمي محلل سوق المال، لـ"الطريق"، إن البورصات العالمية انهارت في جلسات اليوم الخميس بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، تصنيفها لفيرس كورونا كوباء عالمي، وعدم ظهور بوادر لعلاج، أو احتواء للأزمة عالميا.

اقرأ أيضا: بعد رفض روسيا.. إلغاء اجتماع اللجنة الفنية لـ”أوبك”

وأكد محلل أسواق المال، أنه بعد أنباء عن إصابة عددا من المشاهير بفيرس كورونا، اشتدت وتيرة الهلع في الأسواق العالمية، ولجأ المستثمرون للبيع، وهوت مؤشرات أسواق، متابعا "احنا بيقنا في أزمة حقيقية، والقادم أسوء".

 

ومن جهته يرى يوسف ملاك محلل أسواق المال، في حديثه مع "الطريق"، أن الأسبوع القادم ستسهل البورصة المصرية جلسات بتراجع جماعي وخسائر مهولة.

 

وأكد ملاك، أن أزمة فيرس كورونا، من غير المعلوم متى ستنتهي، لذلك يجب وضع حلول سريعة، لكبح خسائر سوق المال المصري.