الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:38 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

تسبب الفرقة.. سمير صبري: غلق القنوات والمواقع الشيعية انتصار للمجتمع والدين

سمير صبري
سمير صبري

أعرب المحامي سمير صبري، عن سعادته بالقرار الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، ويفيد بقبولها دعوى إغلاق ووقف بث المواقع والقنوات الشيعية، وتأييدها للقرار.

وأضاف "صبري"، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه لطالما أراد إغلاق القنوات الشيعية في مصر لأننا بلد مسلم، ولا يصح وجود تلك القنوات التي قد تسبب في إحداث حالة من الانقسام في النسيج المجتمعي المصري، لذلك يجب أن يتوقف بثها على الفور.

وبسؤاله عن عدد القنوات الشيعية في مصر، رد المحامي صاحب الدعوى قائلًا: " إن عدد القنوات الشيعية في مصر وصل لـ13 قناة وموقع، على الرغم أنهم لم يتعدوا قبل ذلك ثلاث قنوات من فترة قريبة، وزيادة عددهم تنذر بكارثة يجب التصدي لها".

وتعود التفاصيل إلى أن محكمةالقضاء الإداري في مجلس الدولة، قد أعلنت بإلزام الشركات المرخص لها بخدمة الإنترنت في مصر، بحجب المواقع الشيعية الموجودة في مصر كلها بصفة عامة والتي يبلغ عددها 13 قناة وموقع، وموقع "ابن النفيس الإخباري" بصفة خاصة، من على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضًا: عاجل| القضاء الإداري يؤيد غلق المواقع الشيعية في مصر

وجاءت الدعوى المقدمة من سمير صبري المحامي تحت رقم 1965 لسنة 71 ق، وطالبت بإصدار حكم قضائي بإغلاق ووقف بث جميع المواقع الشيعية بصفة عامة، وبينها موقع النفيس، بصفة خاصة.