الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفيرة نائلة جبر في أسوان.. تؤكد الاهتمام بالسياحة الداخلية كمصدر دخل

السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر

أكدت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، ضرورة الاهتمام بالسياحة الداخلية كمصدر دخل، وأيضا لتعريف المصريين ببلدهم، والاستفادة من كل الامكانيات الغير مستغلة .

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم الخميس لقرية غرب أسوان، ضمن مبادرة "مصر جميلة" ترافقها الدكتورة سهير المصرى رئيس مؤسسة الأسرة المصرية بأسوان.

وقالت جبر إن الاهتمام بالتراث النوبي والحفاظ عليه كوسيلة هامة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب والعمل على ابتكار أفكار جديدة لاستغلال هذا التراث في فتح مجالات عمل واسعة.

وأضافت السفيرة ، أنه يجب أن نستغل من بلدنا مقومات وتراث يساهم في خلق فرص عمل للشباب وزيادة دخل المرأة، لافتة إلى أن مساندة ودعم المرأة تهتم بها سياسة الدولة وليس تحيزا، لكنه لصالح الأسرة.

وطالبت بتقديم التسهيلات للشباب لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شرح وتعريف الشباب ببرامج التمويل التي تقدمها جهات التمويل والإعلان عنها.

من جانبها، أكدت الدكتورة سهير المصري دور الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في توفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، في ظل توافر كافة المقومات والعنصر البشري.

وكانت السفيرة نائلة جبر تفقدت اليوم خلال زيارتها للقرية معرض الحرف اليدوية بغرب أسوان، والذي يضم أعمال ومشغولات يدوية للبيئة النوبية، و التقت بممثلين عن أهالي القرية واستمعت لرؤيتهم حول تطوير القرى .