الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ببلاش”.. مبادرة دار نشر لتوزيع 500 إصدار مجانا داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

أثناء تواجدك بقاعة رقم 1، في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، تلاحظ التخفيضات الخاصة بكل دار نشر، منها ما قد يصل إلى 75 بالمائة وأكثر، لكن أن ترى لوحة مكتوب عليها "عروض المعرض، كل اليوم الساعة 2 الضهر توزيع 500 جنيه ببلاااااش"، هو ما قد لا تصادفه نهائيًا في المعرض إلا عند دار ليان للنشر.

يستمر العرض لمدة خمس دقائق، من الساعة الثانية إلا خمس دقائق وحتى الساعة الثانية ظهرًا، يأخذ القارئ ما يريده من الروايات والمجموعات القصصية التي مر على نشرها عام وأكثر، وتقدم له مجانًا.

لم يكن العرض الخاص بالكتب المجانية هو الوحيد في الدار، لكن تم إعادة طبع أربع أجزاء من عبقريات العقاد، بثمن رمزي، لا يصل لربع ثمنها الحقيقي الذي تباع به داخل المكتبات، لإحياء التراث الثقافي، ومساعدة الزوار على شراءه بثمن قليل والانتفاع بما داخله من معلومات.

كما تقدم دار ليان إطار خشبي، مطبوع عليه صورة الشهيد المنسي، وأحمد خالد توفيق، و الصحفي حازم دياب، تقديرًا لدور كل منهم في مجاله، كما جاءت سلسة العقاد بإهداء على ظهر الكتاب لهم، إنطلاقًا من مبدأ لولا أنتم ما كنا هنا.

أشار مدير الدار، إلى أن الإطار موجود لمن يريد التقاط صورة تذكارية من المعرض، وتم اختيار الشخصيات الموجودة على الإطار لما قدمته من تضحيات تخلد اسمها، فالمنسي من أشهر شهداء الوطن، وأحمد خالد توفيق تقديرًا لدوره الثقافي، والصحفي خالد دياب لدوره في الكتابة عن الثقافة.

تقيم الدار تلك الإنشطة لثلاث دورات متتالية، وكانت ومازالت تجذب جمهور القراء في المعرض للدار.