الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:39 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

محافظ سوهاج: تنفيذ 90% من تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش بأخميم

تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش
تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش

أعلن محافظ سوهاج طارق الفقي، اليوم الأحد ، تنفيذ أكثر من 90% من أعمال تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش الفرعونية بدائرة مركز أخميم، والجاري تنفيذها بتكلفة تصل إلى 15 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للمشروع؛ للوقوف على آخر المستجدات به ونسب التنفيذ وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية، وتذليل أي عقبات قد تواجهها، حيث استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المنطقة وما تحويه من آثار.

وأكد المحافظ ، خلال جولته ، أن سوهاج تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحي وتنوع الحضارات وبها آثار من مختلف العصور، ومنها منطقة آثار مقابر الحواويش، والتي تضم 800 مقبرة أثرية يرجع تاريخها إلى الأسرتين الأولى والثانية.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تشمل إنشاء سور لحماية المنطقة وسلالم للوصول إلى المقابر ومنطقة استقبال واستراحة وقاعة زجاجية وكافيتريا سياحي ومنفذ لبيع التذاكر ، بالإضافة إلى توصيل المرافق من مياه وكهرباء وإعادة رصف الطريق المؤدي لمنطقة المقابر.

ووجه الفقي باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع شركتي المياه والكهرباء؛ للانتهاء من توصيل المرافق للمنطقة، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، والذي من المتوقع افتتاحه خلال شهر مارس القادم.