الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

بعد تنازل ”فتاة المنصورة”..موجة من الغضب تجتاح أهالي الدقهلية

فتاة المنصورة
فتاة المنصورة

انتشرت موجة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي و أبناء محافظة الدقهلية، اليوم، بعد تنازل الناجية من حادثة التحرش الجماعي خلال احتفالات ليلة رأس السنة بالمنصورة المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة المنصورة،" هي وصديقتها عن المحضر، مما أدى إلى إسقاط تهمة التحرش عن المتهمين، فيما طالب أهالي المنصورة، النائب العام بمعاقبة المتهمين بسبب ارتكابهم لفعل فاضح في الطريق العام.

وقد تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء سيد سلطان، مدير المباحث، يفيد بانتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" لواقعة تحرش جماعي بفتاة بشارع الجمهورية في جامعة المنصورة، خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

وتحفظ مدير المباحث وضباط إدارة التحريات ومباحث قسم أول المنصورة وضباط مباحث الآداب والبحث الجنائى،  على كاميرات المراقبة الموجودة بالمنطقة لتحديد الجناة في واقعة التحرش، وكذلك الكشف عن هوية الفتاة.

وأكدت تحريات المباحث أن الفتاة تدعى "ز.ع" 20 سنة، طالبة بمعهد هندسة السلاب ومقيمة بقرية الكردي، وأكدت أنها أثناء سيرها مع صديقتها "م. م"، 20 سنة، طالبة بكلية التربية الرياضية، فوجئت بعد خروجها في ليلة رأس السنة بمجموعة من الشباب يصويرها من الخلف وحاول التحرش بها، فسبتهم وتجمع حولها بعض الشباب الآخرين.

وعندما رأها أربع شباب يحتفلون مع بعضهم برأس السنة، دافعوا عنها، وادخلوها لسيارتهم، وتمكنوا من إنقاذها.

وتمكنت المباحث من ضبط 7 طلاب، مشتركين في ارتكالب واقعة التحرش بالفتاة من خلال الفيديوهات التي صورتها كاميرات المراقبة وبعض الأشحاص المتواجدين بمحيط الواقعة، وقررت النيابة العامة احتجازهم لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها ودور كل منهم في ارتكاب الجريمة.

وخلال التحقيقات، تفاوضت أسر المتهمين مع الفتاتين وأسرهم، مما أدى إلى توجههما إلى النيابة العامة للتنازل عن المحضر وإسقاط الاتهامات، فيما دشن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى هاشتاج "التحرش جريمة ضد المجتمع" لرفض التنازل عن القضية، وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك وتويتر" مع الهاشتاج وجاءت ردود أفعالهم ما بين الغضب والحزن على ما وصل إليه المجتمع.