الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:49 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الاتجاه نحو الصعيد مطروح على أجندة المجموعة في الربع الأول من 2020

طلعت مصطفى
طلعت مصطفى

قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري إن مبادرة البنك المركزي بشأن تمويل وحدات للإسكان المتوسط وفوق المتوسط بـ50 مليار جنيه بفائدة 10% تفيد العملاء فقط وليس المطورين لأن المطور سيبني مشروعه ويحصل على أمواله ويتولى البنك التعامل مع العميل بعد ذلك .

وأوضح مصطفى في تصريح للطريق أن مبيعات السوق العقاري ستكون أفضل من 2019 لوجود مبادرات مثل البنك المركزي لأنها تزيد الطلب داخل السوق وكلنا نرغب في الزيادة .

وأضاف الرئيس التنفيذي أن المبادرة تنعش السوق العقاري وتحرك كثيرا منه بل وتوسع دائرة العملاء متوقعا أن يكن عام 2020 هو الأعلى من حيث مبيعات العقارات معربا عن تفاؤله بمبادرة المركزي وخفض سعر الفائدة واستقرار العملة، مؤكدا أن الخلاف على سعر الوحدة التي سيتم تمويلها ويحدده البنك المركزي .

وأشار مصطفى إلى أن المجموعة لديها خطة للتوجه نحو الصعيد ولكن سيتم الإعلان عنها في الربع الأول من عام 2020 نظرا لأن المجموعة حاليا منشغلة بتنفيذ مشروعاتها في العاصمة الإدارية وتطوير الخدمات المقدمة للعملاء في مشروعات مدينتي والرحاب .

وتابع مصطفى خلال افتتاحه مكتب الشهر العقاري بمدينة الرحاب الخميس الماضي أن المستقبل للمدن الذكية المستدامة التي توفر للعميل كل احتياجاته المطلوبة بأقصى سرعة وفي أقرب وقت .

وعن الجدل حول نقل الشهر العقاري من وزارة العدل إلى التخطيط قال لست طرفا في الموضوع ووزارة العدل تقوم بواجبها على أكمل وجه ومكتب الشهر العقاري بالرحاب يقدم خدمة على أعلى مستوى للمواطنين ليس موجودا في أوروبا المواطن هنا يحصل على خدمته في غضون 10 دقائق.

وعن نظام تخصيص الأراضي أكد مصطفى أن كلا النظامين سواء التخصيص المباشر أو المشاركة مع الحكومة جيدين ويفيدا المطور بشكل أفضل.

والرحاب ومدينتي تعد من المدن الذكية تقدم خدمات متعددة لقاطنيها أهمها الأمن والتطبيقات الذكية التي تستهدف الحصول على كافة الاحتياجات الإمكانية للتواصل إدارة المدينة وصول الخدمة التعامل مع مشاكل الصيانة فهي منظومة متكاملة لتقديم حياة كريمة للسكان ولكي نكن مثل المدن العالمية التي تتبع أحدث التطبيقات التكنولوجية الحديثة.