الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:36 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

”الطريق” يرصد حركة أسعار السلع التموينية في ديسمبر

سلع تموينية
سلع تموينية

بدأت شركتي الجملة العامة والمصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، في صرف المقررات التموينية لبقالي التموين ومنافذ مشروع "جمعيتي" اعتبارا من يوم الخميس الماضي، على أن تقوم هذه المنافذ ببدء صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية بالأسعار الجديدة ضمن مقررات شهر ديسمبر، اعتبارا من يوم الأحد المقبل أول الشهر، كما قامت وزارة التموين بضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بكافة المحافظات.

رصدت "الطريق" أسعار صرف السلع التموينية داخل بقالي التموين ومشروع جمعيتي وجاءت كالتالي:

قال ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة البقالين التموينيين، في تصريح خاص لـ"الطريق" إنه تم استلام مقررات السلع التموينية لشهر ديسمبر الجاري بنسبة 50% اعتبارًا من يوم 27 نوفمبر الماضي، مشيرًا إلى أن مكاتب التموين سوف تقوم بصرف جميع السلع التموينية بأسعارها المخفضة التى تم الاعلان عنها.

وأكد إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، في تصريح خاص لـ"الطريق" أن مكاتب التموين لم يحدث بها أي نقص من معروض السلع التموينية، وذلك لأن الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع الاساسية آمنة وتكفي احتياجات المواطنين، حيث يكفي القمح لمدة 5 أشهر، والسكر 5.8 شهر، والزيت 3.4 شهر، والأرز 3 أشهر.

اقرأ أيضًا..أرباح "مطاحن شمال القاهرة" تتراجع 66% في 4 أشهر

وتتابع مديريات التموين صرف بقالي التموين ومشروع جمعيتي السلع التموينية بالأسعار الجديدة للمواطنين، وهي:

1- سعر كيلو السكر بالبطاقات التموينية 8.5 جنيه.

2- سعر عبوة زيت طعام واحد لتر خليط (صويا وعباد) 17 جنيها.

3- سعر كيلو الأرز 8 جنيهات.

4- سعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك ليصبح 6.5 جنيه.

5- سعر اللحوم السودانية الطازجة 80 جنيها وذلك حتى 15 يناير 2020.


وفي السياق نفسه، قرر وزير التموين والتجارة الدخلية، تخفيض أسعار بعض السلع التموينية على أن يكون سعر السكر بالبطاقات التموبن بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، وسعر عبوة زيت طعام خليط مِن 19 إلى 17 جنيها، وسعر كيلو الأرز من 9 إلى 8 جنيه، وسعر كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك من 6.75 جنيه إلى 6.50 جنيه، مع إلغاء زيت عباد بسعر 20 جنيها والدقيق المعبأ واحد كيلو فى عبوات ورقية والمحدد بسعر 7.25 قرش وذلك اول شهر ديسمبر المقبل.