الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”طبخ اللغة العربية”.. حصة في مدرسة تُثير غضب رواد ”السوشيال ميديا” (فيديو)

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لمجموعة من المعلمات داخل إحدى الفصول يقمن بتعليم طلاب "صغار السن"، أساليب وفنون الطهي.
وظهر في مقطع الفيديو المتداول، الطلاب وهم يرددون خلف أحد الأشخاص، بأن ذلك التوقيت هو ملك لحصة اللغة العربية، حاملين مجموعة من "الأطباق والمعالق"، استعدادًا لتناول الطعام بعد الانتهاء من إعداده من المشرفات على عملية الطهي في منتصف الفصل.
وحرص القائمين على نشر الفيديو، إلى توجيه رسالة هامة لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حيث أشار إلى خطورة تجمع العشرات من التلاميذ، حول "أسطوانة الغاز" والنيران، أثناء عملية طهي المعلمات للأرز.
واستخدمت المعلمات، في إعداد الوجبة، مجموعة من أدوات الطهي المنزلية، أسطوانة غاز، وبوتجاز، ومجموعة من الأواني، بالإضافة إلى محتويات "الطبخة"، وسط شرح ضعيف من المعلمات للطلاب عن كيفية الطهي.     
وعلق أحد المواطنين، على مقطع الفيديو قائلًا: "طب البنات وقلنا هتتعلم مسيرها هتكبر وتطبخ مع إنهم لسه أطفال على الكلام ده إنما الصبيان بتتعلم ليه هيطلعوا شيفات الحاجات دى كنا بناخدها في سنه 6 فى الاقتصاد المنزلي، يا عينى عليكوا يا ولادنا وعلى التعليم اللي وصلناله".