الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

الحكومة البريطانية تعلن عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

الرحلات الجوية البريطانية
الرحلات الجوية البريطانية

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن عودة الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ بمصر بعد نحو 4 أعوام من الحظر.

وتعتبر بريطانيا، ثاني الدول التي ترفع حظر الطيران عن مصر بعد روسيا، عقب توقيع  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 4 يناير 2018، مرسوماً لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، لكن لم يتخذ قرار بشأن استئناف الرحلات الروسية إلى منتجعي شرم الشيخ والغردقة، وعودة الطيران من موسكو إلى القاهرة في 11 أبريل2018.

وكانت بريطانيا، مع دول أخرى على رأسها روسيا، قد فرضت حظرا على رحلات الطيران المتجهة إلى المنتجعات المصرية منذ عام 2015 عقب حادث تفجير طائرة متروجيت الروسية فوق سيناء، والتي كانت تنقل عدد كبير من السياح، وأسفر الحادث عن مقتل 217 سائحاً روسياً وسبعة من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

وكان السفير البريطاني في مصر، السير جيفرى آدامز، قد توقع فى مؤتمر فى لندن نهاية نوفمبر الماضي، أن يسجل عدد السياح البريطانيين الزائرين لمصر نحو 450 ألف سائح بنهاية 2018، مقارنة بنحو 350 ألف سائح فى عام 2017 وهو ما اعتبره تطورا هاما فى السياحة القادمة لمصر.

وفي شهر فبراير الماضي، أشارت رئيسة الوزراء البريطانية، السابقة، تيريزا ماي، إلى أن الحظر المفروض على رحلات الطيران البريطانية لمصر لا يزال تحت المراجعة،  في أثناء لقاءها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية الأوروبية، التي عقدت في شرم الشيخ.

 اقرأ أيضًا: عاجل| وصول السيسي إلى روسيا لرئاسة القمة الأفريقية في سوتشي (فيديو) 

وأوضحت رئيسة الوزراء البريطانية، أنه بالرغم من قوة العلاقات التي تربط بين مصر وبريطانيا، فإن الحظر المفروض على رحلات الطيران البريطانية لمصر لا يزال "قيد المراجعة.