الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تكريم نبيلة عبيد بمهرجان الإسكندرية وبكاء لبلبة.. تعرف على التفاصيل

كرم مهرجان الإسكندرية ضمن فعاليات الدورة 35 هذا العام الفنانة نبيلة عبيد، وبدأت الندوة بعرض فيلم قصير عن إنجازها السينمائي، وتعاونها مع المخرجين من مدارس مصر المختلفة.

وحضر ندوة تكريم النجمة  نبيلة عبيد عدد كبير من نجوم الفن منهم إلهام شاهين ولبلبة وفردوس عبد الحميد ومحمود قابيل ووفاء عامر ورجاء الجداوى وأحمد عبد العزيز  وبوسى شلبى وغادة إبراهيم ، والمخرجين على عبد الخالق وإيناس الدغيدى وعصام الشماع وأشرف فايق وأحمد عاطف، والإعلامية سهير شلبى، والمنتج محمد فوزى، والمنتج فاروق صبرى رئيس غرفة صناعة السينما، وخالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، والناقد الكبير كمال رمزى.
 

وشهد التكريم بكاء النجمة لبلبة عن مشوار نبيلة عبيد الطويل، وأيضا عن حرمانهم من الإنجاب بسبب انشغالهم بالفن.

وتشهد الدورة نفسها تكريم عدد من الأسماء المصرية والعربية في مقدمتهم الفنان محمود قابيل، والذي يصدر كتاب عن مشواره الفني من إعداد الكاتبة انتصار دردير، المخرج محمد فاضل، ومنح وسام البحر المتوسط للمخرج التونسي رشيد فرشيو، ومن المقرر أن تقام عروض أفلام المكرمين مثل "الراقصة والسياسي" للفنانة نبيلة عبيد، و"يوم الكرامة" للفنان محمود قابيل، و"حب في الزنزانة" للمخرج محمد فاضل.


الدورة 35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة، تشهد هذا العام عددا كبيرا من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أوعروض الأفلام، والإصدارات الخاصة، إلى جانب الورش السينمائية.


وتستمر فعاليات الدورة 35 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التي بدأت يوم 8 أكتوبر وتنتهي 13 من نفس الشهر.