الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:38 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

في عيد ميلاد أمير كرارة.. ”باشا مصر” من ”زكي شان” إلى”الاختيار”

أمير كرارة
أمير كرارة

نحتفل اليوم بعيد الميلاد الـ 41 للفنان أمير كرارة، حيث ولد في حي مصر الجديدة في 10 أكتوبر عام 1977،.

عرف عن أمير كرارة أنه طرق في كل الأبواب تاركا مجال دراسته، حيث درس في كلية السياحة والفنادق، ومع ذلك كان لاعبًا للكرة الطائرة وشارك ضمن الفريق القومي الأساسي للكرة الطائرة في مصر، ودخل بطولات للعالم في الكرة الطائرة، ولكنه لم يستمر في مجال الرياضة.

واتجه كرارة ليطرق باب جديدا وهو التمثيل، فبدأ بالإعلانات وكان يحصل علي أدوار صغيرة، حتي قدم أول برنامج إذاعي له "ستار ميكر" عام 2002، بعدما اكتشفه الإعلامي طارق نور، وفي نفس العام قدم سيت كوم شباب أون لاين .

وكانت بدايته الحقيقية من فيلم "أوقات فراغ" عام 2004، حيث لعب دور شاب يعمل بمحل للكتابة على الكمبيوتر داخل العمل الذي كان يتناول تبدأ قصة الفلم بوفاة والدة سلمى فتقرر سلمى ترك منزل زوج والدتها (ربيع) الذي لم يكن يربطها به أي علاقه لكن زوج والدتها يمنعها من ذلك ويطلب منها البقاء حتى نهاية مدة الأربعين وتبقى ثم تبدأ بتلقي رسائل من مجهول تذكرها بكل ماضيها وتبدأ البحث عن صاحب الرسائل وتعتقد أنهن صديقات الدراسة من الحي القديم (شبرا) الذي كانت تعيش فيه مع والدتها ووالدها والذين انقطعت عنهم منذ زواج أمها وتركها الحي والأنتقال إلى الحي الراقي(المعادي). تلتقي بصديقتها ضحى المخطوبة لشاب يعمل بمحل للكتابة على الكمبيوتر وتعمل معه أيضا ثم تلتقي بيسرية المتزوجة وأم وتعمل في مدرسة للبنات, إلا أن صديقتيها يسرية وضحى لسن هن اللتان أرسلتا الرسائل المجهولة.



بينما كان الشعاع الأول لشهرته هو فيلم "زكي شان" عام 2005، يتناول الفيلم بعض المشاكل التي تواجه الشباب وأهمها البطالة، وجسد دور شاب تقدم لفتاة ولكن أهلها رفضوه، وكان يجري بعض النزوات .

واقتحم كرارة عالم النجومية بعد مسلسل "كلبش" الذي قام بدور ضابط الشرطة الذي يحاول دائماً البحث وراء الحقيقة، مما ساعد في نجاحه تقديم ثلاث مواسم.

وتدور أحداث المسلسل حول الضابط سليم الانصاري وهو ضابط ماهر في عمله ولا يتبع اي طرق غير شرعية او سيئة من اجل ان ينجح في عمله، ولا يستغل عمله من اجل ان يفرض سيطرته على الناس والمجتمع او من اجل المال . ولكن يتعرض سليم دائمًا إلى انتقادات من حوله، ويظنه الكثيرون انه شخصيه شريرة وسيئة، حتى والدته تكون ضده في كثير من الاوقات وترفض عمله . يقع سليم في عدة مآزق كبيرة.

ويستمر كرارة في تجسيد الأدوار البطوليه سواء من أبطال الشرطة أو القوات المسلحة، حيث يخوض المنافسة بالدراما الرمضانية بمسلسل "الاختيار" ويتناول قصة وفاء العقيد أحمد المنسي، ‏قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي، جنوب رفح عام 2017، وقصة خيانة الإرهابي ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏

يعد مسلسل "الأختيار" هو التعاون الرابع للمؤلف باهر دويدار مع المخرج بيتر ميمي، بعدما قدما سويا الاجزاء الثلاثة من مسلسل "كلبش" بطولة أمير كرارة وأحمد عبدالعزيز وهشام سليم ويسرا اللوزي وهالة فاخر وأحمد العوضي وعمر الشناوي وإسلام جمال وأميرة العايدي وأحمد إمام ومحمد علي رزق وأماني كمال وناصر سيف وغيرهم.