الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:41 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

رئيس الوزراء أمام البرلمان: أسعار السلع تراجعت

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن أسعار السلع تراجعت، واللحوم بدأت تتوفر للمواطن بأسعار تنافسية.

 وأضاف "مدبولي" أمام مجلس النواب، أنه في الإطار العام بدأت الأسعار في التراجع، وهذا ما تعكسه أرقام معدل التضخم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 وذكر رئيس الوزراء، أن هناك أيضًا مبادرة "حياة كريمة" المخصص لها 6.6 مليار جنيه لرفع مستوى ألف قرية، موضحًا أن المشروعات القومية التي تنفذ على الأرض نجحت في توفير 5 ملايين فرصة عمل.

 وتحدث رئيس الوزراء عن الجهاز الإداري للدولة، وأكد أن المشكلة هي بحث الجميع عن وظائف في الحكومة، فيما يعلم الجميع أن الجهاز الإداري مثقل بأكثر من 5 ملايين موظف، في حين أن الاحتياج الحقيقي لا يتجاوز نسبة 40% من هذا العدد.

 وتابع: أن العمل حاليًا يتم في 14 مدينة جديدة ويقطن بها حاليًا 9 ملايين مواطن، وتحوي قلاعًا صناعية وجامعات وإسكانًا اجتماعيًا، متسائلاً: "ماذا سيكون الحال ما لم تشيد هذه المدن؟.

 فيما يخص الحديث عن العاصمة الإدارية، أشار مدبولي إلى أنها كانت أرض صحراوية لا قيمة لها، مساحتها تبلغ 170 ألف فدان، ولكن بعد المشروعات التي بدأت تنفذ عليها بلغت قيمتها التسويقية الآن أكثر من تريليون جنيه، لافتاً إلى أن الحكومة تتعامل مع مشاكل عمرها 30  و40 سنة، وتعي مشاكل مثل: المدارس وكثافة الفصول، ومشاكل المستشفيات التي مازالت تحتاج إلى ضح استثمارات كبيرة.

 وأوضح أن الخطة التي تعمل عليها الحكومة حالياً هي تطوير "شبكة الشوارع الداخلية"، والتي تحتاج إلى 35 مليار جنيه على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى شبكة الصرف الصحي، مشيراً إلى أنه حينما تولي حقيبة الإسكان في عام 2014 كان معدل التغطية للصرف الصحي لا يتجاوز 11%، ولكن في 30 يونيو الماضي وصلنا إلى معدل تغطية 38%، والعام القادم من المستهدف الوصول إلى نسبة 42%.

 وفيما يتعلق بالملف الصحي، أكد مدبولي، إجراء 260  ألف عملية جراحية، في ظل استهداف القضاء على قوائم الانتظار، منوهاً بمبادرات: "100 مليون صحة، وعلاج فيروس "سي"، ومبادرة صحة المرأة، لافتاً إلى أن هذه المبادرات أصبحت مستمرة حتى يشعر المواطن بها.