الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

مشكلة إدارية تهدد باستبعاد ليفربول من كأس الرابطة الإنجليزية

يورجن كلوب
يورجن كلوب

بدأ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في التحقيق مع إدارة ليفربول الذي يلعب بين صفوفه المصري محمد صلاح، بسبب مشاركة اللاعب "بيدرو تشيريفيا " ضد فريق "أم كيه دونز" في الدور الثالث، وغير المقيد في كأس الرابطة الإنجليزية.

ويسعي ليفربول إلى حل الأزمة التي كان سببها مشاركة اللاعب "بيدرو" العائد من الإعارة من نادي إكستريمادورا الإسباني بعدما شارك كبديل في الدقيقة 63.

وتحتاج إدارة ليفربول، إلى اثبات أوراق عودة اللاعب إلى صفوف النادي في الصيف الحالي، دون الإستبعاد من المسابقة.

يذكر، أن خطأ ليفربول الإداري قد يعرضه للاستبعاد من البطولة وتأهل "أم كيه دونز"، كما أن الإدارة  في انتظار نتيجة التحقيقات لكن لم يتم تحديد العقوبة حتى الآن وفقا للتقارير الإنجليزية.

ويستعد الفريق الأحمر لملاقاة أرسنال، في ثمن النهائي بعدما فاز بينتيجة 2/0 على أم كيه دونز.

في سياق أخر، أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بيانًا رسميًا، يوم الجمعة الماضى، للرد على اتهامه بالتزوير في التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم في عام 2019 والتي توّج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وجاء نص بيان (فيفا) كما يلي:

"شعر FIFA بخيبة أمل لرؤية عدد من التقارير في وسائل الإعلام تتساءل عن نزاهة عملية التصويت لجوائز (الأفضل)، هذه التقارير غير عادلة ومضللة".

وأضاف: "يتم الإشراف على إجراءات التصويت لكل من الجوائز ومراقبتها من قبل مراقب مستقل، وهو برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) في سويسرا، يتبع FIFA وPwC قواعد التخصيص وإجراءات الرقابة القياسية ذات الصلة".

وتابع: "وفقًا لهذه الإجراءات، طلب FIFA من جميع الاتحادات الأعضاء تقديم استمارات التصويت الخاصة بهم إلكترونيًا وكتابيًا، ويجب أن يتم التوقيع على الوثائق المكتوبة من قبل الأشخاص المسؤولين في الجمعية وكذلك الأشخاص المخولون للتصويت، لذلك، ولكي يكون التصويت صحيحًا، يجب أن يتضمن التوقيعات المعنية وختم الجمعية العضو".

وواصل: "يمكن لكل من FIFA والمراقب المستقل إثبات أن جميع الأصوات المقدمة وفقًا للقواعد وفي المواعيد النهائية المحددة قد تم أخذها في الاعتبار، وبالتالي لا يوجد أي شك فيما يتعلق بصحة النتيجة".

واختتم (فيفا) بيانه: "إذا كانت هناك أي حالة من سوء التصرف، وحتى إذا لم يؤثر ذلك على نتيجة التصويت، فسيقوم FIFA بالتحقيق في العقوبات وتطبيقها عند الضرورة".

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن الفيفا لم يحتسب صوتي مدرب وقائد منتخب مصر لمحمد صلاح لأن التوقيع كان بأحرف كبيرة، كما أن طلبي التصويت لم يتضمنا توقيع الأمين العام لاتحاد كرة القدم.


إقرأ أيضًا: صن داونز "قاهر الأهلي" يحجز مقعدا في تاريخ دوري أبطال أفريقيا