الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: التغير المناخي يثير مخاوف الأستراليين

التغير المناخي
التغير المناخي
نشرت صحيفة "جارديان" البريطانية نتيجة دراسة بريطانية، اليوم الثلاثاء، حول زيادة مخاوف الاستراليين، بسبب تداعيات التغير المناخي.
وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن التقرير الذي أعده المعهد الاسترالي، والذي جاء بعنوان: " كلايمت اوف ذا نيشن 2019"، أشار إلى أن 81 % من الاستراليين يشعرون بالقلق من أن يتسبب التغير المناخي في حدوث مزيد من موجات الجفاف والفيضانات، وذلك مقارنة بـ 74% عام 2017.
ووفقا لما جاء في الصحيفة البريطانية، فإن ثلاثة من بين أربعة أشخاص، يخشون من أن يتسبب التغير المناخي في حدوث نقص في المياه بالمدن، كما أن هناك اثنان من بين كل ثلاثة أشخاص، يؤيدون فكرة التوصل لهدف صفر انبعاثات بحلول 2050 .
يشار إلى أن الدراسة شملت  1960 شخصا، كما أنها خلصت لوجود اختلاف واضح بين مواقف كبار السن والشباب تجاه التغير المناخي، وأظهرت أن  83% من بين أفراد الشريحة العمرية التي تتراوح ما بين 18 و 34 عاما أعربوا عن قلقهم إزاء التغير المناخي، وذلك مقارنة بـ 67% ممن يبلغون من العمر أكثر من 55 عاما.
ونقلت "جارديان" عن النائبة المستقلة زالي ستيجال، التي ترأست الدراسة في كانبرا قولها: " الاستراليين لديهم الحق في الشعور بالقلق إزاء حدوث موجات حر شديدة وجفاف وحرائق غابات"، وأوضحت أنهم يريدون أن تظهر الحكومة قيادتها تجاه التغير المناخي.
وأضافت في التصريحات التي أدلت بها:" أحدث تقرير يظهر أن الاستراليين يدعمون سياسات متعلقة بالمناخ والطاقة أكثر طموحا من التي تتبناها الحكومة الاتحادية حاليا".