الطريق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 01:28 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور وزير البترول.. افتتاح مشروع إعادة تأهيل منازل بقرى العامرية بالإسكندرية

سلم المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، أهالي قرية الروضة 45 وقرية الوفاء والأمل بمنطقة العامرية بالإسكندرية، مفاتيح المنازل التي جرى ترميمها وتجديد أثاثها بالكامل، في إطار افتتاح مشروع تطوير وإعادة تأهيل 60 منزلًا بالقريتين.

كما شهد افتتاح المشروع، توفير مصادر دخل من المشروعات الصغيرة، قامت به شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) برئاسة الدكتور عمرو لطفي، بالتعاون مع جمعية الأورمان التي يرأسها المهندس أحمد الجندي، وبحضور قيادات من قطاع البترول.

وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 19 مليون جنيه، إذ تضمن تنفيذه تقييم الاحتياجات اللازمة للأهالي، وتزويد المنازل بالفرش والأجهزة الكهربائية، مع توفير 20 مشروعًا صغيرًا، ورؤوس ماشية لتكون مصدر للدخل للأهالي.

من جانبه، قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول ينفذ مشروعات المسؤولية الاجتماعية في المجتمعات المحيطة بمشروعاته ومواقع العمل والإنتاج في مختلف مناطق مصر، حتى يكون للقطاع دورًا إيجابيًا في خدمة المجتمع.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى سعي المحافظة لتلبية احتياجات سكان القرى والنجوع الأشد احتياجًا بنطاق المحافظة، من خلال مساهمات المجتمع المدني التي تعكس التكامل بينه وبين أجهزة الدولة.