الطريق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:27 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علم نفس: الدولة تتيح للمعلم إنشاء مجموعات تقوية للطلاب

أرشيفية- التعليم في مصر
أرشيفية- التعليم في مصر

قال الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية تشهد حراكًا كبير في مجال التعليم لم تشاهده من قبل، من خلال اهتمام الدولة المصرية المتمثلة في الحكومة المصرية ووزارة التربية والتعليم بكافة عناصر المنظومة التعليمية.

وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى الفضائية، أن وزارة التربية والتعليم تهتم بتطوير المعلم وتحسين دخله، لذا أتاحت له عمل مجموعات دعم وتقوية للطلاب لتزويد دخله المادي، ومن جهة أخرى لمحاربة الدروس الخصوصية.

ولفت إلى أن الحكومة المصرية اهتمت بملف كثافة أعداد الطلاب بالفصول الدراسية، موضحًا أن كثافة الفصول في بعض الإدارات التعليمية كانت قد وصلت إلى أكثر من 200 و 250 طالب في الفصل الواحد، وإلى 80 و 90 طالب في بعض المناطق الأخرى مثل القاهرة.

وأشار إلى أن ارتفاع كثافة أعداد الطلاب بالمدارس أدى إلى تنفيرهم من المدرسة ولجوئهم إلى السناتر والدروس الخصوصية، لذا حرصت الدولة على إنشاء حوالي 100 ألف فصل جديد لتقليل كثافة أعداد الطلاب بالمدراس في كل الفصول الدراسية ليصل أعداد الطلاب بالفصل الواحد إلى 50 طالب أو أقل باستثناء 47 مدرسة.

موضوعات متعلقة