الطريق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 06:34 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسماء أبو اليزيد تكشف عن حالتها الصحية بعد إصابتها بالوجه.. ماذا قالت؟ بالتعاون بين مهرجان القاهرة ومنظمة التعاون الإسلامي.. جوائز بقيمة ٢٥٠ ألف جنيه لدعم افلام القضية الفلسطينية مفاجأة غير متوقعة في أسعار الأعلاف والخامات مع نهاية تعاملات اليوم صحة أسوان: إصابة المواطنين بسبب متحور” الإيكولاي”البكتيري وزير الصحة: نسبة إشغال الأسرة لا تتجاوز 51% مجدي وهبة في ذكري رحيله.. قدمه نور الدمرداش في أول أعماله وظلت الشائعات تطارده طيله حياته وبعد وفاته محافظ الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد استقبال 63 ألف طن قمح في ميناء دمياط انتظام طلبة تعليم القاهرة في اليوم الثاني من العام الدراسي مدير تعليم العاصمة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية الكشف على 3560 مريضا من أهالي ناهيا بكرداسة الجيزة المعالم التاريخية بجدة تتوشح باللون الأخضر احتفالًا باليوم الوطني في السعودية

بالبلالين والورود.. مدارس الغربية تنتظم في ثالث أيام الدراسة.. ولجان تفتيشية للمتابعة

مدارس الغربية تنتظم في ثالث أيام الدراسة
مدارس الغربية تنتظم في ثالث أيام الدراسة

شهدت محافظة الغربية انتظام الدراسة في ثالث أيام العام الدراسي الجديد في جميع المدارس علي مستوي المحافظة ، وتزينت المدارس بالبلالين والورود لإستقبال الطلاب ، وسط أجواء مناسبة ترسم البسمه علي وجوههم وتدخل الفرحة والبهجة علي قلوبهم، وتحرص المدارس على بدء اليوم الدراسى بترديد النشيد الوطنى وتحية العلم لحث الطلاب علي الولاء والانتماء لوطنهم، فيما تتابع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انتظام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

ووجه ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في ثالث أيام العام الدراسي الجديد خلال تفقده عدد من المدارس الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والحضور يومياً والمشاركة في كافة النشاطات التي تم وضع خطة لها، كما قام بشرح المبادرات الرئاسية وأهميتها كمشروعات مبادرة حياة كريمة التي غيرت الواقع في الريف المصري ، ومبادرة بداية والتى تهدف الى تنمية وبناء الانسان.

وقامت لجنة من وزارة التربية والتعليم بتفقد عدد من المدارس خلال جولة المتابعة في محافظة الغربية بدأت بمدرسة سيدي مرزوق الابتدائية، ومدرسة ميت السودان الاعدادية المشتركة، ومدرسة الشهيد ابراهيم عبد النبى داوود الثانوية التجارية بميت السودان ، ومدرسة الجلاء الثانوية الصناعية بنات ،we واثنى الدكتور اللواء عمرو بصيله رئيس الادارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، واللجنة المرافقه له على الحضور الكثيف للطلاب ، وحسن الاستقبال لهم فى جو يملاؤه المرح والحب والاهتمام ، وانتظام الدراسة بالمدارس، والالتزام بخطة تقليل الكثافات، كما اطمأنت اللجنة على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب أثناء اليوم الدراسى.

وتابعت اللجنة معدلات ونسب حضور الطلاب داخل المدارس، كما تفقدا عدداً من الفصول الدراسية، وكذلك مدى توافر وسائل الأمن والسلامة داخل المدارس ،ووجهوا الشكر لجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم على المجهود المبذول ونشر الوعي بأهمية الحضور المدرسي والاستفادة مما تقدمه المدرسة.

واجتمع خالد حمدان وكيل المديرية بموجهى عموم المواد الأساسية وذلك ضمن اجراءات متابعة العام الدراسي الجديد وذلك للتأكيد على مدى إلتزام الموجهين الأوائل والمدرسين بتوزيع المنهج الوزارى الخاص بجميع المراحل التعليمية ودفاتر التحضير ومتابعة اجراءات سد العجز فى المدارس والتزام المدرسين بجميع الإدارات التعليمية حرصاً على سير العملية التعليمية بشكل يخدم طلابنا الأعزاء فى بداية العام الدراسي.

ومن جانبه، قالت جيهان صابر مدير إدارة زفتي التعليمية في تصريحات لجريدة "الطريق" ، اتمني ان يكون عام سعيد وموفق وأن يكون عام الإنضباط لا يتبعه شئ إلا التفوق ،التميز ، الإجتهاد ، الجد وكل ذلك صفات حميدة يفتخر أي طالب أن يمتلكها ، مشيره أن جميع المعلمين والإدارة والمديرية والوزارة هدفهم هو الوصول بالطلاب لدرجة الإنضباط والأخلاق والعلم لنفخر بهم.

وأضافت أن جميع المعلمين والمعلمات وجميع العاملين بمدارس الإدراة يبذلون أقصي جهد لكي يتم تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب في أفضل صورة ، داعية جميع الطلاب للانضباط في أوقات الحضور والالتزام بالزي المدرسي الموحد متمنيه عام دراسي سعيد وموفق للجميع.