الطريق
الإثنين 23 سبتمبر 2024 01:32 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الغربية يشكل لجنة لمعاينة الانهيار الجانبي لكوبري كفرديما المار على مصرف تلا العمومى

محافظ الغربية يشكل لجنة لمعاينة الانهيار الجانبي لكوبري كفرديما
محافظ الغربية يشكل لجنة لمعاينة الانهيار الجانبي لكوبري كفرديما

قرر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية تشكيل لجنة عاجلة لمعاينة الانهيار الجانبي لكوبري كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات المار على مصرف تلا العمومي.

حيث انتقل كلاً من عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات ومدير مديرية الطرق والمهندسة شيماء عامر مدير الهيئة العامة للطرق والكباري بوسط الدلتا والمهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بالغربية والدكتورة إيناس عبدالمطلب وتامر شواره وعامر قنديل نواب رئيس مدينة كفرالزيات.

وقامت اللجنة بمعاينة الموقع والبدء في إتخاذ إجراءات هندسية لعلاج الحفرة العميقة التي انهارت بجوار الكوبري واستقدام عدد من اللوادرات والحفارات.

كما كلف محافظ الغربية أجهزة الري بعمل الصيانة اللازمة للكوبري.

كما قامت مديرية الطرق بالمحافظة بتأمين الموقع بفرض حراسة الأفراد حول الموقع لحين إنتهاء الأعمال وتدعيم وتأمين الموقع بالعلامات الإرشادية والتحذيريه.

جدير بالذكر أن أجهزة إدارة مرور محافظة الغربية قد قامت بوضع حواجز مرورية وكردون حول الأجزاء المنهارة من كوبرى كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات المار أعلى مصرف تلا العمومي لمنع سقوط المواطنين المارين فوق الكوبري في المياه

وكان كوبرى قرية كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية الواقع على مصرف تلا العمومي قد شهد انهيار جزئي مفاجئ لأجزاء جانبية منه وظهور حفرة عميقة به تنذر بسقوط المارة من عليه في مياه المصرف أسفله.

حيث توجهوا بشكاوى إلى محافظة الغربية، والهيئة العامة للطرق والكباري ووزارة الري لسرعة إجراء أعمال صيانة وترميم للكوبري بعد ظهور حفرة عميقة فجأة بأحد جانبي الكوبري.

وخشية الأهالي من تعريض حياتهم للخطر وحياة أطفالهم وطلاب المدارس المارين فوق الكوبري خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.

ووجه الأهالي الشكر والتقدير للواء أشرف الجندي محافظ الغربية لاستجابته السريعة وإتخاذه إجراءات عاجلة حيال شكواهم حفاظًا على حياة المواطنين.

موضوعات متعلقة