الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:46 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

جولد بيليون تُعلن ارتفاع الذهب العالمي لـ3.2 % أعلى مستوى بالتاريخ

أرشيفية
أرشيفية

شهد الأسبوع الماضي تسجيل مستوى تاريخي جديد لـأسعار الذهب بعد أن عادت التوقعات إلى التزايد أن البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى خفض الفائدة بشكل حاد خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، الأمر الذي دفع الذهب إلى الارتفاع بشكل حاد في طريقه إلى تحقيق مستهدفات المؤسسات المالية هذا العام.

سجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 3.25% وهو أكبر ارتفاع أسبوعي منذ الأسبوع الأول من ابريل الماضي، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2586 دولار للأونصة.

وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 2496 دولارا للأونصة ليغلق عند 2578 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لمؤسسة جولد بيليون البحثية المهتمة بشؤون الذهب.

بدأ الارتفاع في أسعار الذهب يوم الخميس ليشهد ارتفاع بنسبة 1.9% قبل أن يغلق فوق المستوى 2550 دولارا للأونصة، وهو ما سمح بمزيد من الصعود خلال تداولات أمس الجمعة مسجلًا ارتفاعًا بنسبة 0.8%.

من جهة أخرى، تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة من 6 عملات رئيسية خلال آخر أسبوعين الأمر الذي ساعد على ارتفاع سعر الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، بينما قد تراجع الدولار إلى أدنى مستوى منذ عام مقابل الين الياباني بعد تصريحات من مسئولين يابانيين تفيد إمكانية عودة البنك إلى رفع الفائدة من جديد.

الذهب يقترب من توقعات المؤسسات المالية العالمي التي أشار أغلبها أن يصل إلى المستوى 2600 دولار للأونصة بحلول عام 2024، على أن يستمر الصعود العنيف في أسعار الذهب حتى المستوى 3000 دولار للأونصة خلال النصف الثاني من عام 2025.

أسعار الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم ليستكمل الصعود الذي سجله خلال الأسبوع الماضي، بدعم من الارتفاع الكبير والقياسي في سعر أونصة الذهب العالمي، بينما توقف سعر صرف الدولار عن التراجع مما ساعد على ارتفاع سعر الذهب المحلي.

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم السبت عند المستوى 3485 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند 3490 جنيها للجرام.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب المحلي بنسبة 2.8% مسجلا ارتفاع بمقدار 95 جنيه للجرام، حيث افتتح تداولات الأسبوع عند 3395 جنيها للجرام قبل أن يغلق عند المستوى 3490 جنيها للجرام.

توقف سعر صرف الدولار عن التراجع مقابل الجنيه خلال الأسبوع الماضي حيث أنهى تداولات الأسبوع عند متوسط 48.49 جنيه لكل جرام، وكان قد تراجع خلال الأسبوع إلى متوسط 48.41 جنيه للجرام.

ساعد تعافي سعر صرف الدولار في البنوك على ارتفاع أسعار الذهب الذي يتم تسعيره بالدولار، في الوقت الذي شهد فيه سعر الذهب العالمي ارتفاعات قياسية مما ساعد سعر الذهب المحلي على الارتفاع وانهاء فترة من التذبذب والتحركات العرضية في نطاق ضعيف.