الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

زراعة 100 شجرة مثمرة بنادي العاملين بجامعة قناة السويس

جانب من الحملة
جانب من الحملة

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بأن الجامعة تحرص على المشاركة في المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لزيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحي من أجل بيئة نظيفة.

وأشار إلى أن محافظة الإسماعيلية شهدت جهودا مكثفة تحت رعاية اللواء طيار أركان حرب، أكرم جلال محافظ الإسماعيلية لتنفيذ المبادرة على أرض الواقع بجميع المراكز بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز شئون البيئة إلى جانب منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال.

وأفاد رئيس الجامعة أن هذه المبادرة تأتي فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى من ضمنِها "العمل المناخي" لمواجهة الأخطار المرتبطة بالمناخ.

وفي ذاك السياق ـ و استكمالاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون شجره مثمره ـ تم اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر زراعة 100 شجره مثمره بنادي العاملين بالجامعة، بالتعاون مع جهاز التطوير والتجميل بمحافظة الإسماعيلية ومديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

وتابع "مندور" أن المباراة تهدف إلى مضاعفةَ نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

هذا وقام الدكتور محمد عبد النعيم رئيس مجلس إدارة نادي العاملين بالجامعه بزراعة أول شجرة مثمرة، كما قام الدكتور إيهاب صلاح مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، والمهندسة تغريد أبو السعود مدير عام جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية بزراعة الأشجار.

هذا وشارك وفد أسرة طلاب من أجل مصر بقيادة الطالب محمد شريف رائد الأسرة وطلاب الجامعة في زراعة باقي الأشجار المثمرة.

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد عبد النعيم علي التعاون المثمر والمستمر بين نادي العاملين بالجامعة وجهاز التطوير والتجميل وكذلك مدير الشباب والرياضة، موضحاً أهمية المبادرة الرئاسية لخدمة أعضاء ورواد النادي والبيئة المحيطة للنادي وأبناء محافظة الإسماعيلية .

كما وجه "عبد النعيم" الشكر لطلاب من أجل مصر علي تواجدهم ومشاركتهم الإيجابية في جميع الفعاليات والمساهمات المجتمعية، واصلا الشكر لجميع المساهمين في هذه الاحتفالية.

حضر الإحتفالية ـ الأستاذ أحمد ياقوت مدير عام نادي العاملين بالجامعة .